عادي

مبابي الأعلى أجراً في ريال مدريد..تعرف إلى الأرقام المالية لصفقة القرن

22:28 مساء
قراءة دقيقتين
كيليان مبابي
مشجعو ريال مدريد يرتدون شالات نجمهم الجديد

وقّع مهاجم منتخب فرنسا كيليان مبابي رسمياً عقداً لمدة خمس سنوات مع ريال مدريد الإسباني كما أعلن النادي الاثنين، محققاً حلم طفولته، في تعاقد وصف بأنه«صفقة القرن» ومقابل مبالغ مالية هائلة منظورة وأخرى غير منظورة.

وقال نادي العاصمة الإسبانية في بيان إنه وقّع عقداً مع مبابي (25 عاماً) «للسنوات الخمس المقبلة» مشيراً إلى أن النادي بطل أوروبا «عزّز صفوفه بنجم عالمي حقق أفضل مواسمه مع باريس سان جيرمان (44 هدفاً) وكان أفضل هداف في الدوري الفرنسي في السنوات الست الأخيرة».

وفي أول تعليق له قال اللاعب على منصة «إكس»: «إنه حلم أصبح حقيقة».

وأضاف «أنا سعيد وفخور للغاية بالانضمام إلى نادي حلمي. لا أحد يستطيع أن يفهم إلى أي درجة أنا متحمس في هذه اللحظة. أتطلع لرؤيتكم (مشجعو ريال مدريد) بفارغ الصبر وشكراً لدعمكم المدهش، إلى الأمام مدريد».

وكان مبابي أعلن رحيله عن سان جيرمان في 10 مايو الماضي بعد سبع سنوات قضاها مدافعاً عن ألوانه قادما من موناكو في صفقة بلغت قيمتها 180 مليون يورو بعمر الثامنة عشرة فقط، ونجح في أن يصبح أفضل هداف في تاريخه (256 هدفاً في 308 مباريات في مختلف المسابقات).

نجح مبابي في إحراز جميع الألقاب المحلية مع سان جيرمان لكنه فشل في قيادته إلى التتويج بدوري أبطال أوروبا حيث وصل معه إلى النهائي عام 2020 قبل أن يخسر أمام بايرن ميونيخ الألماني 0-1.

ولم يُخفِ المهاجم حبّه لريال مدريد الذي تُزيّن ملصقاته جدران غرفة نومه في طفولته، ولم يتردد النادي الملكي في التواصل مع اللاعب على مدى السنتين الأخيرتين لا سيما من قبل رئيس النادي فلورنتينو بيريس مباشرة الذي جعل من التعاقد مع مبابي أولوية لفريقه.

لطالما أعرب مبابي الذي اختير افضل لاعب في فرنسا خمس مرات متتالية عن رغبته في أن يترك بصمة في تاريخ اللعبة ولا شك بأن انتقاله إلى صفوف ريال مدريد سيساعده في تحقيق هذا الهدف.

وكان ريال مدريد يبحث عن مهاجم صريح لا سيما بعد رحيل النجمين البرتغالي كريستيانو رونالدو والفرنسي كريم بنزيمة عن صفوفه، وسيشكل مبابي إلى جانب الإنجليزي جود بيلينغهام والبرازيلي فينيسيوس جونيور ثلاثياً مرعباً في صفوف الفريق الملكي الذي أحرز بطولة إسبانيا الموسم الفائت أيضا بقيادة مدربه الفذ الإيطالي كارلو أنشيلوتي.

وبحسب الصحافة الإسبانية، فإن الخطوط العريضة للعقد محدّدة بالفعل سيحصل بموجبها مبابي على أحد أعلى الرواتب في تاريخ النادي، بمبلغ يُقدّر بنحو 35 مليون يورو في الموسم الواحد، أي أعلى بقليل من النجمين الحاليين فينيسيوس وبيلينغهام، لكن يبقى هذا الراتب بعيداً جداً عما كان يتقاضاه مع سان جرمان والمقدر ب70 مليون يورو باستثناء العلاوات.

وسيكون انتقاله المجاني مصحوباً بمكافأة توقيع تزيد عن 100 مليون يورو وتوزيع غير مسبوق لحقوق صورته.

كما وافق ريال مدريد، الذي عادة ما يكون حذراً جداً بشأن هذا الجانب، على استثناء هذا اللاعب الاستثنائي والابتعاد عن تقاليده، وتحدثت وسائل الإعلام الإسبانية عن توزيع 80 في المئة مقابل 20 في المئة لصالح المهاجم الفرنسي.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/2aakphed

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"