عادي
بالتعاون مع «أياتا» و«إيرباص»

برنامج تدريب معزز لطياري «الإمارات» على طائرات A350

15:46 مساء
قراءة دقيقتين
دبي: «الخليج»
أعلنت طيران الإمارات عن تعاونها مع الاتحاد الدولي للنقل الجوي (إياتا) وإيرباص لتقديم برنامج معزز للتدريب والتقييم القائم على الكفاءة (CBTA) لطياريها على طائرات الإيرباص A350، بينما تستعد الناقلة لاستلام 65 طائرة. وسيتم تدريب مجموعة أولية مكونة من 256 طياراً كجزء من الدورة الجديدة في أكاديمية الإمارات للتدريب في دبي بداية من شهر يوليو /تموز 2024.
ويوفر برنامج تدريب الطيارين المتقدم منهجية تدريب جديدة تجمع بين مبادئ ووثائق اتحاد النقل الجوي الدولي (إياتا) وخبرة طيران الإمارات التشغيلية ومواردها، وذلك من أجل تنظيم وحدة تدريبية هي الأولى من نوعها في صناعة الطيران.
يستخدم البرنامج تقنيات مبتكرة تسمح للمدربين باختبار البيانات من جلسات التدريب في الوقت الفعلي، مما يوفر تعليقات فورية للطيارين بالإضافة إلى فرصة للبحث عن تحسينات فورية في أدائهم. سيتم تنفيذ البرنامج على مرحلتين وسيتضمن 20 يوماً من التدريب على المحاكاة فيما سيعقد التقييم على مدار 15 جلسة منفصلة.

وقال القبطان بدر المرزوقي، نائب رئيس أول للتدريب في طيران الإمارات: «يتيح هذا البرنامج للطيارين تدريباً داخلياً قائماً على الكفاءة مع مدربين مؤهلين، بالإضافة إلى تزويدهم بقدرات عالمية المستوى لدعم العمليات العالمية للناقلة. ويدعم البرنامج المصمم خصيصاً لطائرة الإيرباص A350، تكامل الطائرة الجديدة التي ستنضم إلى أسطولنا، ومن المقرر أن يكمل 1000 طيار دورة تصنيف طائرات A350، وتأتي هذه المبادرة في إطار التزام طيران الإمارات بتقديم أعلى معايير الخدمة والراحة مع دعم النمو والتوسع التشغيلي».
وأضاف: «إن الجمع بين خبرات طيران الإمارات وإيرباص والاتحاد الدولي للنقل الجوي لتصميم وتقديم التدريب على تصنيف طائرات A350 يمثل فرصة فريدة. هدفنا المشترك هو الاستفادة الكاملة من فوائد CBTA لتأهيل الطيارين على طائرات A350 بأكثر الطرق كفاءة وفعالية ممكنة. ومن خلال القيام بذلك معًا، ستكتسب المنظمات الثلاث أيضًا خبرة قيمة يمكن أن تعزز أنشطتها التدريبية الأخرى.»

وقال نائب الرئيس الأول للعمليات والسلامة والأمن في «إياتا»، نيك كارين: «يشكل الجمع بين خبرات طيران الإمارات وإيرباص والاتحاد الدولي للنقل الجوي لتصميم هذا التدريب، فرصة فريدة تسهم في الوصول إلى هدفنا المشترك بتحقيق كامل الاستفادة من المزايا والفوائد لتأهيل الطيارين على طائرات A350 بأكثر الطرق كفاءة وفعالية، وعلاوة على ذلك، سيسهم هذا التعاون في تعزيز خبرات الجهات الثلاث ومن ثم النهوض بأنشطتها التدريبية الأخرى».
وقال رئيس التدريب في إيرباص، القبطان ستيفان لابروشيري: «تتطلب طائرة A350 حلولاً تدريبية متقدمة، وتضمن شراكتنا مع الاتحاد الدولي للنقل الجوي وطيران الإمارات حصول طياري الناقلة على التدريب الأكثر شمولاً وفعالية، ما يدعم تسهيل دخول طائرة A350 للخدمة».
ويعد هذا البرنامج التدريبي إحدى الطرق التي تتبعها طيران الإمارات لتحضير طائراتها الجديدة الإيرباص A350 إلى الخدمة. وإلى جانب تدريب الطيارين، تواصل الفرق الأخرى في الناقلة أيضاً الاستعداد لبدء تشغيل طائرات A350 لأول مرة، بما في ذلك فرق تقديم الخدمات والهندسة، إلى جانب العديد من الأقسام الأخرى.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/25mxuv5m

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"