عادي
يقام بين 13 يوليو و8 أغسطس

«أطفال الشارقة» تستعد للمعسكر الصيفي في 12 مركزاً

17:02 مساء
قراءة دقيقتين
المعسكر الصيفي السابق
المعسكر الصيفي السابق
المعسكر الصيفي السابق
المعسكر الصيفي السابق

تستعد «أطفال الشارقة» التابعة لمؤسسة ربع قرن لصناعة القادة والمبتكرين، لإطلاق معسكرها الصيفي الذي يقدم باقة متنوعة من الورش والبرامج التخصصية والرحلات التعليمية الممتعة، التي تستهدف الصغار بين 6 و12 سنة، من منتسبيها والجمهور العام.

ويهدف المعسكر إلى تمكين الأطفال من استغلال العطلة الصيفية بما يعود عليهم بالفائدة من خلال ممارسة مختلف الأنشطة التي تسهم في تنمية وصقل مهاراتهم.

تتضمن فعاليات المعسكر الذي يقام في 12 مركزاً من مراكزها المنتشرة على مستوى إمارة الشارقة وعلى مدى أربعة أسابيع من 13 يوليو/تموز حتى 8 أغسطس /آب ما يقارب من 45 دورة وورشة عمل متخصصة.

ينفذ هذه النشاطات ضمن المسارات المعتمدة في المؤسسة نخبة من المختصين بهدف تطوير مواهب الأطفال في مختلف المجالات، ومن أبرزها ورش في المسرح وفنون العرض كخيال الظل والمسرح الصامت و«مشاهد موسيقية» الذي يركز على تكوين عرض مسرحي موسيقي من خلال التدريب. وسيتمكن الأطفال من صقل مهاراتهم في مسار المهارات الحياتية عبر ورش متخصصة في فنون الطهي وبرنامج «عبر بأفكارك» الذي يركز على فنون الإلقاء وتعزيز مهارات التواصل، بالإضافة إلى ورشتي استدامة المحيطات و«صحتي» وبرنامج «بيدي أبدع» الخاصة بالأعمال اليدوية.

أما في مجال الآداب واللغات، فيحظى الأطفال بالمشاركة في عدة ورش قرائية منها:«قصة في مهنة»، و«مخبز القصص» الذي يركز على تنمية مهارات الأطفال في صنع مشاهد تمثيلية، بالإضافة إلى ورشة«نهايات جديدة» التي تنمي مهارات الخيال لديهم، بالإضافة إلى ورش«بطل القصة» و«لحن القراءة» و«مغامرة كتاب». وفي مجال العلوم والتكنولوجيا، يتعرف الأطفال على أساسيات بناء وبرمجة الروبوت ومجموعة من المشاريع التكنولوجية في مجال الإلكترونيات وبناء الدوائر الإلكترونية لتطوير مهاراتهم في العلوم والتكنولوجيا والهندسة.ويستمتع محبو الفنون بتعلم مجموعة من الورش منها«إبداع على الرمال» و«خيوط ملونة» و«فن البورتريه» و«أمواج البحر». ويتمكن المشاركون من صنع الزهور بطريقة إبداعية وتحويلها إلى ديكور لزوايا مرسم الفنون في ورشة «الفن والخيال»، بالإضافة للمشاركة في ورش متنوعة أخرى كالفنون الرقمية وصناعة بيت العصافير ولوحة ثلاثية الأبعاد.

ويخوض الأطفال مجموعة من التحديات الرياضية المتمثلة في الحاضنات الرياضية والمبارزة والقوس والسهم وكرة القدم والسلة ورياضة التسلق والجمباز وألعاب القوى والتحديات المائية لتعلم المهارات الأساسية للسباحة، بالإضافة إلى التدريب على أساسيات رياضتي الجودو والتايكوندو.

ويجرب الأطفال التعلم بالترفيه من خلال برامج الفنون والمسرح والعلوم والتكنولوجيا والمهارات الحياتية وتركيب «الليغو»، بالإضافة إلى اكتساب المهارات الحرفية في تصنيع مجسمات في ورشة «فنون خشبية» بمركز التعلم بالترفيه.

وتسعى أطفال الشارقة إلى تقديم برامج هادفة في العطل الصيفية للأطفال بهدف استثمار مواهبهم وصقل مهاراتهم الإبداعية، وإكسابهم المعرفة العلمية والمهارات العملية من خلال الورش والدورات، لإعداد جيل قادر على العطاء والإبداع في مختلف المجالات.

ويقام معسكر صيفي في منطقة الحمرية بالشارقة من 12 إلى 15 أغسطس/آب مستهدفاً أطفال المنطقة لاستغلال أوقات فراغهم وصقل مواهبهم وتنمية مهاراتهم من خلال الورش المتنوعة المقدمة لهم في مختلف المجالات.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/mrxep8dx

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"