عادي

جلسة حول مفهوم «الثقة الصفرية»

21:10 مساء
قراءة دقيقة واحدة
الأمن السيبراني

دبي: «الخليج»

عقد مجلس الأمن السيبراني، وبالتعاون مع الهيئة الاتحادية للموارد البشرية الحكومية، جلسة «ماستركلاس» تخصصية حول مفهوم «الثقة الصفرية»، وذلك ضمن مبادرة «جاهز» لمستقبل المواهب الحكومية.

وشهدت الجلسة مشاركة نخبة من خبراء الأمن السيبراني، ومن شركة «فورتينيت» العالمية الرائدة في مجال الأمن السيبراني، حيث ركزت على تبادل أفضل الممارسات وتقديم حلول مبتكرة لتعزيز أمن البيانات والأنظمة الحكومية، بما يتماشى مع أفضل المعايير العالمية.

وهدفت الجلسة إلى تزويد ممثلي مختلف الجهات الحكومية بالأدوات والمعرفة والاستراتيجيات المبتكرة، لتعزيز مفاهيم الأمن السيبراني في مواجهة التحديات المتزايدة في الفضاء الرقمي، كما وفرت فرصة للجهات الحكومية، للتعمق في مبادئ «الثقة الصفرية» واستراتيجيات تطبيقها، ما يضمن بقاءها في طليعة مكافحة التهديدات السيبرانية المتطورة.

وتلقى المشاركون تدريباً عملياً حول جوانب رئيسية ل«الثقة الصفرية»، بما في ذلك فهم المبادئ الأساسية وتنفيذ أطرها المصممة خصيصاً لاحتياجات المؤسسات، والاستفادة من التقنيات المتقدمة، لتعزيز وضعية الأمان.

وأكد الدكتور محمد حمد الكويتي، رئيس مجلس الأمن السيبراني لحكومة دولة الإمارات، على أهمية تبني مبادئ «الثقة الصفرية» لحماية النظم المعلوماتية والبيانات الحكومية من التهديدات السيبرانية المتطورة.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/2mxhmbkh

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"