عادي
قبرص: نعترف بحق الشعب الفلسطيني بدولة

شكري: أغلقنا معبر رفح بعدما أصبح مسرحاً للعمليات العسكرية

15:50 مساء
قراءة دقيقة واحدة
الخليج - وكالات
ذكر وزير الخارجية المصري سامح شكري، أن مصر أغلقت معبر رفح الحدودي مع قطاع غزة، بعدما أصبح مسرحاً للعمليات العسكرية الإسرائيلية، مؤكداً حرص مصر على توفير المساعدات الإنسانية عبر معبر كرم أبو سالم.
وجدد شكري خلال مؤتمر صحفي مشترك مع نظيره القبرصي كونستانتینوس كومبوس في القاهرة، مطالبته بالوقف الفوري لإطلاق النار وإدخال المساعدات إلى غزة، بما يلبي احتياجات الفلسطينيين.
وقال شكري إن «معبر رفح تم إغلاقه بعدما أصبح مسرح عمليات عسكرية، ولم يكن من الملائم تشغيله حفاظاً على حياة العاملين بالمجال الإنساني وسائقي الشاحنات، ونحرص على توفير المساعدات عبر معبر كرم أبو سالم رغم الصعوبات الكثيرة».
وتابع «نقدر جهود قبرص لتوفير المساعدات عبر الوسائل الملاحية كدعم إضافي للجهود الإنسانية مع التقدير لأهمية المعابر البرية».
وأضاف وزير الخارجية المصري «ناقشنا جهود قبرص في إدخال المساعدات إلى قطاع غزة عبر الطرق الملاحية»، مجدداً التأكيد على عدم السماح بتصفية القضية الفلسطينية عبر التهجير القسري لسكان غزة
من جهته أشار وزير الخارجية القبرصي كونستانتینوس كومبوس إلى أن «المناقشات كانت مثمرة، ونعمل على تقوية علاقاتنا مع مصر، وناقشنا بتعمق الوضع في قطاع غزة وموقفنا يتمثل في تقديم الدعم للأبرياء المدنيين».
وتابع «يجب الالتزام بقرارات الأمم المتحدة، وقبرص تعترف بحق الشعب الفلسطيني بدولة».
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/2truu3sy

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"