عادي

الأهلي المصري يعلن عن تفاصيل مشـــــروع القــــــرن

19:57 مساء
قراءة دقيقتين
مصر.. الأهلي يعلن انطلاق «مشروع القرن»

شهد مجلس إدارة النادي الأهلي المصري، برئاسة محمود الخطيب، توقيع الاتفاق الإطاري لمشروع القرن (مدينة النادي الأهلي الرياضية) بين شركة الأهلي للمنشآت الرياضية وشركة القلعة الحمراء لإدارة المنشآت والتي تقود تحالفاً مكوناً من 16 شركة عالمية وعربية من مصر والإمارات، بهدف تمويل وتصميم وإنشاء وتشغيل مدينة الأهلي الرياضية، وستحصل ال16 شركة المساهمة في بناء الاستاد على حق الانتفاع لمدة 25 عاماً.

وتضم المدينة الرياضية استاد النادي الأهلي الجديد بالشيخ زايد بسعة 44 ألف مقعد قابلة للزيادة، ومتحف النادي الأهلي، إضافة إلى جامعة رياضية ومدرسة وفندق ومستشفى رياضي.

‎وخلال احتفالية ضخمة برئاسة محمود الخطيب، أعلن النادي الأهلي تدشين استاد جديد طال انتظاره من جانب جماهير النادي، فيما أعلن محمد كامل، رئيس مجلس إدارة شركة «القلعة الحمراء» التابعة للنادي الأهلي تفاصيل جديدة حول «مشروع القرن»، مشيراً إلى أن الاستاد سيُبنى في مدينة السادس من أكتوبر بمنطقة الشيخ زايد في فرع النادي بمحافظة الجيزة، وأضاف: «نعمل على تحقيق هذا الحلم منذ سنتين ونصف، تكلفة المشروع تُقدر ب12 مليار جنيه، وسنقوم بإنشاء مدينة كاملة وليس استاداً فقط. المشروع سيقام على مساحة 43 فداناً، وسيشمل الملعب ومستشفى وجامعة رياضية ومدرسة وفندقاً ومتحفاً».

وأكد محمود الخطيب، رئيس النادي، في كلمته أن الإعلان عن مشروع القرن يُعتبر يوماً تاريخيا للأهلي، وذكر أن ملعب «مختار التتش» شهد مباريات ملأت المدرجات بالجماهير، ولكن مضت 49 عاماً على آخر مباراة رسمية أقيمت فيه، وقد تم تحديد مدة 4 سنوات للانتهاء من المشروع العملاق.

وأضاف الخطيب: «الهدف الأساسي لمجلس الإدارة الذي ترأسته عام 2017 كان لائحة النظام الأساسي، التي ساهمت في إنشاء العديد من الشركات، منها شركة الأهلي للمنشآت التي خططت لهذا العمل (الاستاد)».

وأضاف: «نحن الآن أقرب إلى تحقيق الحلم ببناء مشروع القرن، وأتمنى أن أرد جزءاً من جميل النادي برؤية فريق الكرة يلعب في استاد الأهلي».

الصورة
1
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/2m9nbpz5

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"