عادي

غداً.. منتخب فلسطين على موعد مع التاريخ في تصفيات كأس العالم

19:02 مساء
قراءة دقيقتين
المنتخب الفلسطيني

بيروت ـ (أ ف ب)

يكفي المنتخب الفلسطيني لكرة القدم نقطة واحدة من مواجهته مع لبنان الخميس في الدوحة، ليبلغ الدور الحاسم من التصفيات الآسيوية لكأس العالم للمرّة الأولى في تاريخه.

وفي الجولة الخامسة قبل الأخيرة من منافسات المجموعة التاسعة للتصفيات المزدوجة المؤهلة إلى مونديال 2026 وكأس آسيا 2027، تستهل فلسطين مباراتها على ملعب جاسم بن حمد وبرصيدها سبع نقاط، مقابل اثنتين فقط للبنان، فيما ضمنت أستراليا تأهلها للدور الثالث بأربعة انتصارات كاملة.

ويتطلّع لاعبو المدرب التونسي مكرم دبوب إلى كتابة التاريخ، في خضم الحرب الدائرة في غزّة، علماً أن «الفدائي» حظيَ بدعمٍ كبيرٍ في كأس آسيا مطلع العام في الدوحة عندما بلغ الدور الثاني للمرة الأولى.

وقال لاعب بالي يونايتد الإندونيسي محمد رشيد: «نعيش ظروفاً خاصة تجعل النجاح على صعيد كرة القدم أمراً صعباً، ومفرحاً في ذات الوقت»، وأضاف «بالنسبة لنا، ومع كل ما يحدث في فلسطين الآن، فإن التأهل إلى كأس العالم سيكون إنجازاً كبيراً للاعبين وللبلد بأكملها».

ويعوّل دبوب على مهاجم شارلروا البلجيكي عدي الدباغ، ولاعب وسط الفيصلي الأردني مصعب البطاط، ومهاجم الأهلي المصري وسام أبوعلي.

وكان يمكن لمنتخب لبنان أن يكون في وضع أفضل، إلا أن التخبّط الفني في بداية التصفيات أسهم في نتائج مخيبة، بعد تعادله مع فلسطين وبنغلادش بإشراف المدرب السابق الكرواتي نيكولا يورتشيفيتش.

ويقود «الأرز» المدرب المونتينغري ميودراغ رادولوفيتش الذي يتحتم عليه قيادة لبنان إلى الفوز على فلسطين وبنغلادش شرط خسارة الفلسطيني في المباراة الأخيرة ضد أستراليا، كي يضمن البطاقة الثانية من المجموعة والتأهل إلى كأس آسيا.

ويقول رادولوفيتش: «المباراة صعبة جداً أمام منتخب فلسطيني قوي، وهذا ما لمسناه في بطولة كأس آسيا».

وأضاف المدرّب الذي أعاد الجناح المخضرم ربيع عطايا إلى التشكيلة: «لكن نحن جاهزون لتقديم أفضل ما لدينا لأجل تحقيق الفوز».

من ناحيته رأى قائد المنتخب حسن معتوق، الذي سينهي مسيرته الدولية رسمياً بعد لقاء بنغلادش، أنه «لا يوجد خيار أمامنا سوى الفوز فالأمور لا تزال بأيدينا، رغم إدراكنا أن منتخب فلسطين تطوّر كثيراً، لكن دائماً حظوظنا ضد الفرق العربية تكون متساوية».

ويفتقد المنتخب اللبناني خدمات لاعب الوسط المهاجم باسل جرادي بسبب الإصابة، إضافةً إلى الجناح غابريال بيطار، كما يغيب لاعب الوسط علي طنيش (سيسي) بداعي الإيقاف.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/4f42bwt4

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"