عادي

مستوطنون يقتحمون الأقصى ويهاجمون الفلسطينيين

00:27 صباحا
قراءة دقيقتين

قُتل شاب فلسطيني برصاص الجيش الإسرائيلي، فجر أمس الثلاثاء، في مدينة رام الله، وسط الضفة الغربية المحتلة، بذريعة طعن جندي، وفق الشرطة الإسرائيلية، فيما رجحت مصادر فلسطينية أنه قُتل أثناء محاولة اعتقاله، فيما أصيب 3 مستوطنين، في وقت اقتحم مستوطنون آخرون المسجد الأقصى المبارك، وهاجموا مركبات الفلسطينيين قرب نابلس.

وادعى الجيش الإسرائيلي أنه يتحقق من الحادثة. وأكد مصدر طبي في مستشفى رام الله الحكومي، مقتل الشاب أحمد رمزي السلطان (20 عاماً). وزعمت الشرطة الإسرائيلية في بيانها أن الشاب «جرى باتجاه القوة (العسكرية) وبيده سكين، وطعن أحد الجنود، ورد جندي آخر بإطلاق النار، وقتل الشاب الذي يبلغ 19 عاماً، ويتحدر من قطاع غزة». وأكد عم الشاب بسام السلطان، أنه كان يعيش في رام الله قبل اندلاع الحرب في قطاع غزة، ويعمل في محل تجاري قريب.

من جهة أخرى، ذكرت دائرة الأوقاف في القدس أن عشرات المستوطنين اقتحموا المسجد الأقصى، ونفذوا جولات استفزازية في ساحاته، وتلقوا شروحات عن «الهيكل» المزعوم، فيما قام بعضهم بتأدية شعائر تلمودية قبالة قبة الصخرة، قبل مغادرة ساحات الحرم من جهة باب السلسلة.

في غضون ذلك، أصيب 3 مستوطنين في عملية إطلاق نار نفذت، صباح أمس الثلاثاء، بالقرب مستوطنة «شافي شومرون»، شمال غرب نابلس، في الضفة الغربية المحتلة. وذكرت وسائل إعلام إسرائيلية أن 3 إسرائيليين أصيبوا في عملية إطلاق نار قرب مستوطنة «شافي شومرون»، شمال غرب نابلس، حيث وصفت جراحهم بين الطفيفة والمتوسطة، حيث اخترقت رصاصة واحدة على الأقل، المركبة الإسرائيلية. وهاجم مستوطنون، أمس الثلاثاء، مركبات الفلسطينيين غربي مدينة نابلس، بالضفة الغربية، ورشقوها بالحجارة، وانتشر عشرات المستوطنين على الطريق الواصل بين محافظتي نابلس وطولكرم، وفي محيط مستوطنة «شافي شمرون»، وهاجموا مركبات الفلسطينيين بالحجارة، أثناء مرورها قرب مفترق الطنيب، ملحقين أضراراً مادية بعدد منها.(وكالات)

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/2webamuw

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"