عادي
بينتو يطلب جولتين قبل تجمع سبتمبر

16 أغسطس.. بداية الموسم الجديد

23:25 مساء
قراءة دقيقة واحدة
بينتو

من المتوقع أن تعلن رابطة المحترفين خلال اليومين المقبلين عن برمجة الموسم الكروي الجديد الذي ينطلق في 16 أغسطس المقبل.

وذكرت مصادر موثوقة أن المدير الفني البرتغالي للمنتخب الوطني باولو بينتو، تقدم بمقترح بإقامة جولتين من المنافسات الرسمية قبل أن يبدأ المنتخب الوطني التجمع في سبتمبر المقبل لخوض المرحلة الثالثة من التصفيات المونديالية.

وتدرس «فنية الرابطة» التي يترأسها حسن طالب، أكثر من مقترح يبرز فيها إقامة مباراتين لحساب الدور الأول من كأس مصرف أبوظبي الإسلامي، أو إقامة مباراة واحدة (ذهاب كأس مصرف أبوظبي الإسلامي)، وإقامة مباراة واحدة من منافسات دوري أدنوك للمحترفين.

وبانتظار الإعلان عن الروزنامة الرسمية للموسم الجديد، وما ستشهد من توقفات واستحقاقات لاسيما على صعيد مشاركة المنتخب الوطني، إلى جانب تواجد 4 فرق ستشارك في البطولة القارية، وستكون البرمجة محل دراسة وتقييم من أجل وضع أفضل جدولة بما لا يؤثر بالسلب على شكل المسابقات، ولا يكون له ارتدادات سلبية على الفرق التي ستتواجد على المسرح القاري.

ولم يتضح حتى الساعة شكل الموسم المقبل، خاصة أن هناك فكرة عامة عن إعادة بطولة الأندية الخليجية في الموسم المقبل، لكن المقترح الرسمي، أو شكل البطولة أو موعد إقامتها، أو حتى عدد المشاركين بها لم يتضح، ما قد يعقد مهمة الفرق التي ستشارك بها، وإن كان هناك مؤشرات عن إمكانية إقامتها بنظام خروج المغلوب.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/yhfhecka

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"