عادي

«مينزيز» التابعة لـ«أجيليتي جلوبال» تستحوذ على 50.1% من «جراوندفورس»

18:05 مساء
قراءة دقيقتين
من عمليات الشركة
دبي: «الخليج»
أعلنت شركة «مينزيز» للطيران، شريك الخدمات للمطارات وشركات الطيران في العالم وإحدى شركات «أجيليتي جلوبال»، توسعها في جنوب قارة أوروبا بإتمامها صفقة استحواذ ناجحة على حصة تبلغ 50.1% في شركة «جراوندفورس» Groundforce البرتغال لخدمات الطيران.
تدير «جراوندفورس» أكثر من 100,000 رحلة طيران سنوياً في خمسة من أكثر المطارات ازدحاماً في البرتغال، حيث توفر الخدمات الأرضية وخدمات الشحن الجوي للعديد من شركات الطيران العالمية. وبفضل اتمام هذه الصفقة والتي أعلن عنها في شهر مارس/ آذار من عام 2023، تكون «مينزيز» استحوذت على 65% من الحصة السوقية في دولة البرتغال.
ويمثل الاستكمال الناجح لهذه الصفقة علامة بارزة لتعافي «جراوندفورس» للمناولة الأرضية، والذي بدوره سيكون له انعكاساً إيجابياً وتأثيراً واعداً على الاقتصاد الوطني في البرتغال. كما أنه يؤكد من جديد التزام «مينزيز» بتعزيز خدمات المناولة عبر شبكات الطيران في البرتغال، وذلك بالشراكة مع شركة TAP البرتغال، التي تمتلك حصة 49.9% في شركة «جراوندفورس البرتغال».
ومن المقرر أن تغير شركة «جراوندفورس البرتغال» علامتها التجارية إلى «مينزيز» للطيران، لتصبح جزءاً من أكبر شركة لخدمات الطيران في العالم، والتي تضم 50,000 موظفاً، وتنتشر عملياتها فيما يزيد عن 290 موقعاً في أكثر من 65 دولة موزعة على القارات الست. كما ترحب «مينزيز» بانضمام أكثر من 4,000 موظفاً الى فريق عملها، وهم يعملون في خمس مطارات في البرتغال.
وقال حسن الحوري، رئيس مجلس الإدارة التنفيذي لت «مينزيز»: «يعتبر الإعلان الصادر اليوم تتويجاً لنجاح صفقة استمرت لمدة عام لنقل الملكية والانطلاق في مسيرة تنشيط قطاع الطيران في البرتغال. نحن ملتزمون باستثماراتنا الاستراتيجية في المنطقة مما يمهد الطريق نحو مستقبل يحتل فيه الابتكار والتميز مركز الصدارة».
فيما قال فيليب جوينيج، الرئيس التنفيذي لـ «مينزيز»: «نبدأ مسيرة توسع جديدة في البرتغال، بالشراكة مع شركة TAP البرتغال، وسنواصل معاً تقديم خدمات طيران متميزة، وفقاً لأعلى معايير الجودة والأمن والسلامة».
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/23knemys

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"