عادي

«المركزي الصيني» يوقف مشتريات الذهب مؤقتًا في مايو بعد 18 شهرًا من الشراء

14:33 مساء
قراءة دقيقة واحدة
المقر الرئيسي للبنك المركزي الصيني في بكين
المقر الرئيسي للبنك المركزي الصيني في بكين
أظهرت بيانات رسمية، الجمعة، أن البنك المركزي الصيني أوقف مشتريات الذهب من احتياطياته في مايو، عندما سجلت أسعار الذهب الفورية مستوى قياسيا، بعد 18 شهرًا من المشتريات المتتالية.
وانخفضت أسعار الذهب الفورية بعد البيانات وانخفضت في أحدث مرة بنسبة 1.4% إلى 2342 دولارًا للأوقية. ساهم الطلب على الملاذ الآمن مدفوعًا بعدم اليقين الجيوسياسي والاقتصادي في ارتفاع الذهب من مارس إلى مايو، مما رفع الأسعار الفورية إلى مستوى قياسي عند 2449.89 دولارًا للأونصة في 20 مايو.
وأظهرت البيانات أن الصين امتلكت 72.80 مليون أوقية من الذهب في نهاية مايو، دون تغيير عن نهاية أبريل. وارتفعت قيمة احتياطيات الصين من الذهب إلى 170.96 مليار دولار في نهاية مايو/أيار من 167.96 مليار دولار في نهاية أبريل/نيسان.
ويرتفع الطلب من البنوك المركزية العالمية على الذهب منذ عامين، مما يدعم الأسعار. وكان بنك الشعب الصيني أكبر مشتري رسمي للذهب في عام 2023، حيث بلغ صافي مشترياته 7.23 مليون أوقية، وفقًا لمجلس الذهب العالمي، وهو أكبر عدد خلال عام واحد منذ عام 1977 على الأقل.
وقال أولي هانسن، رئيس استراتيجية السلع الأساسية في ساكسو بنك: «الصين لم تقترب بعد من الانتهاء من شراء الذهب، وبشكل عام، لا يزال الذهب يتماسك ومن المرجح أن تؤدي الأخبار إلى إطالة أمد هذه المرحلة، لكن بشكل عام لم تتغير التوقعات الصعودية على المدى الطويل». (رويترز)
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/2buhdyke

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"