عادي

الدبيبة يهاجم «النواب والدولة» الليبيين

01:18 صباحا
قراءة دقيقة واحدة
عبد الحميد الدبيبة

هاجم رئيس حكومة الوحدة الوطنية الليبية، عبد الحميد الدبيبة، أعضاء مجلسي النواب والدولة، واتهمهم بمحاولة التمديد لأنفسهم للاستمرار في السلطة وتعطيل الانتخابات، في وقت يضغط فيه المجلسان لتشكيل حكومة موحدة توصل البلاد للانتخابات.

وقال الدبيبة في تدوينة على صفحته بموقع «إكس»: إن أعضاء المجلسين أصبحوا يناقشون التمديد لأنفسهم واختراع مرحلة انتقالية جديدة، عوض التوافق على قوانين انتخابات عادلة وقابلة للتنفيذ، أو التنديد بتزوير عملة بلدهم، أو إبداء موقف من اختطاف زملائهم الذين صار مصيرهم مجهولاً، وذلك في إشارة إلى النائب إبراهيم الدرسي الذي اختفى في ظروف غامضة، منذ أكثر من أسبوعين في مدينة بنغازي شرق البلاد.

هذا الهجوم الذي شنّه رئيس الحكومة، جاء رداً على اجتماع عقدته مجموعة من أعضاء مجلسي النواب والدولة، مساء أمس الأول الخميس في مصراتة، اتفقوا خلاله على تشكيل حكومة جديدة وعلى إجراء الانتخابات على أساس القوانين المتفق عليها، وإطلاق عملية سياسية تيسرها البعثة الأممية للدعم في ليبيا.

ويرفض الدبيبة ترك منصبه، كما يعارض القوانين الانتخابية التي أقرّتها لجنة ( 6+6 ) وصادقت عليها السلطة التشريعية.من جهة أخرى، أصدرت محكمة جنايات طرابلس حكماً بالإعدام رمياً بالرصاص ضد أحد عناصر «الكانيات» التي كانت تسيطر على ترهونة قبل سنة 2020.(وكالات)

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/28h7yyvc

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"