عادي
وُقعت على هامش الألعاب الإماراتية

11 اتفاقية بين «الأولمبياد الخاص» ومؤسسات وطنية

00:05 صباحا
قراءة دقيقتين
طلال الهاشمي ومحمد بن هزام يوقعان الاتفاقية

انطلقت الألعاب الإماراتية للأولمبياد الخاص بمشاركة أكثر من 600 لاعب ولاعبة من جميع إمارات الدولة، وتستمر حتى الاثنين في مركز أبوظبي الوطني للمعارض (أدنيك)، وتضمّ منافسات في ست رياضات، هي: الريشة الطائرة، وكرة السلة، والبولينج، وكرة القدم، والرياضات الإلكترونية، والقوة البدنية.

وخلال اليوم الثاني للألعاب تمّ الإعلان الرسمي عن تكوين فريق «همم أبوظبي» للدراجات الهوائية بالتعاون ورعاية نادي أبوظبي للدراجات، وذلك بهدف تكوين أجيال جديدة من الدراجين من أصحاب الهمم للمشاركة في المحافل المختلفة.

كما وقع الأولمبياد الخاص الإماراتي 11 اتفاقية تفاهم مع مؤسسات وطنية رائدة، وعدد من مؤسسات القطاع الخاص؛ بهدف ترسيخ بيئة داعمة ودامجة للأشخاص ذوي الإعاقة، تُسهم في تشكيل مجتمع يُعلي المساواة، والاحترام والتفهّم.

وشملت مذكرات التفاهم التي وقعها الأولمبياد الخاص الإماراتي كلاًّ من: اتحاد الإمارات لكرة القدم، اتحاد الإمارات لبناء الأجسام واللياقة البدنية، اتحاد الإمارات للبولينج، اتحاد الإمارات للريشة الطائرة، اتحاد الإمارات لكرة السلة، اتحاد الإمارات للرياضات الإلكترونية، جمعية الإمارات للطب الرياضي وطب إعادة التأهيل، أكاديمية جام الرياضية، مدينة برجيل الطبية، مستشفى ميلينيوم، رابطة رواد التواصل الاجتماعي.

وقال طلال الهاشمي، المدير الوطني للأولمبياد الخاص الإماراتي، ورئيس اللجنة المنظمة للألعاب الإماراتية: «وقعنا عدة اتفاقات تعاون هي بمنزلة خطوات استراتيجية نحو تأسيس منظمومة رياضية شاملة لدمج أصحاب الهمم، يكون الجميع طرفاً فيها، ونعمل من خلالها مع شركائنا بتكاتف وجهود مشتركة تحت مظلة وطنية لتقديم الأفضل لإخوتنا وأخواتنا من أصحاب الهمم في جميع إمارات ومدن الدولة».

وقال محمد بن هزام الظاهري، الأمين العام لاتحاد الإمارات لكرة القدم: «فخورون بعمق العلاقات مع الأولمبياد الخاص الإماراتي، وبمساهمة اتحاد الإمارات لكرة القدم في دعم الجهود التي تبذلها هذه المؤسسة الوطنية لدمج أصحاب الهمم في أنشطة اللعبة الشعبية العالمية الأولى، العالم يجب أن يفتح ذراعيه لأبنائنا من أصحاب الهمم، ونتطلع إلى المزيد من المبادرات المشتركة».

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/mw9k9jdr

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"