عادي

فيديو غريب لدرس خصوصي يستنفر السلطات المصرية

14:27 مساء
قراءة دقيقة واحدة

ضجّت مواقع التواصل الاجتماعي في مصر خلال الساعات القليلة الماضية، بسبب مقطع فيديو متداول لاستقبال حاشد من آلاف الطلاب لمدرس جيولوجيا في صالة للألعاب الرياضية تابعة للجهات الحكومية.

وتبيّن لاحقاً أن المدرس الشهير قام باستئجار صالة حسن مصطفى الرياضية، لإعطاء المراجعة النهائية لمادة الجيولوجيا لطلاب الثانوية العامة، الأمر الذي استنفر وزارة الشباب والرياضة المصرية، لتصدر بياناً بشأن الواقعة.

وأكدت الوزارة في بيانها، أنه «في ضوء واقعة تأجير صالة حسن مصطفى، وبسبب عدم الرجوع للوائح المنظمة لتنمية الموارد بالهيئات الشبابية والرياضية، تقرر إيقاف المسؤولين عن الصالة لحين انتهاء التحقيقات».

وأضاف البيان أن المتحدث الرسمي لوزارة الشباب والرياضة محمد الشاذلي أعلن قرار الوزارة بإحالة المسؤولين عن الصالة الواقعة في السادس من أكتوبر للتحقيق، وكذلك وقف المدير التنفيذي للصالة عن العمل لحين انتهاء التحقيقات الرسمية.

وتابع أن القرار جاء على إثر «السماح لمعلم جيولوجيا بإعطاء دروس خصوصية بالصالة صباح الأحد، في إطار تنمية موارد الصالة المغطاة، ولكن دون الرجوع للوائح القانونية الحاكمة والمنظمة لهذه الأمور».

وأثار الفيديو الذي انتشر على مواقع التواصل الاجتماعي دهشة المتابعين خاصة مع الحضور الكبير للطلاب بجانب عدم وجود وقائع سابقة حول فتح أبواب الصالة المغطاة لإعطاء دروس تعليمية.

يذكر أن صالة الدكتور حسن مصطفى بمدينة السادس من أكتوبر قد استضافت مؤخراً نهائيات كأس مصر لكرة اليد، ودوري محترفي اليد.

واستضافت أيضاً العديد من البطولات المحلية والدولية، وعلى رأسها بطولة العالم لكرة اليد للرجال 2021.
 

 

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/2s48upk6

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"