عادي

منتخب إنجلترا الأغلى في «يورو 2024».. ورونالدو يعود لسعره

13:09 مساء
قراءة دقيقتين
رونالدو في الدكة أمام كرواتيا ودياً
موباي يسخر من ماديسون

متابعة: ضمياء فالح

أظهرت إحصائية أن منتخب إنجلترا هو الأعلى من ناحية القيمة السوقية في بطولة «يورو 2024» بمليار و200 مليون إسترليني، وهي أكثر من قيمة منتخب ألمانيا وبلجيكا مجتمعين.

وحلت فرنسا في المركز الثاني ب1.04 مليار إسترليني تليها البرتغال ب899 مليون إسترليني، وأظهرت القائمة عودة سعر البرتغالي كريستيانو رونالدو، جناح النصر السعودي حالياً إلى 12.75 مليون إسترليني، وهو نفس السعر الذي دفعه مانشستر يونايتد لشرائه من سبورتنج لشبونة في 2003.

وحلت إسبانيا رابعاً ب820 مليون إسترليني، ثم ألمانيا ب722 مليون إسترليني، ثم هولندا ب717 مليون إسترليني، وفي المركز السابع حلت إيطاليا ب599 مليون إسترليني، تليها بلجيكا ب496 مليون إسترليني، ثم الدنمارك ب367 مليون إسترليني، وأخيراً أوكرانيا بالمركز العاشر ب322 مليون إسترليني.

أعلى اللاعبين من الناحية السوقية في البطولة التي تستضيفها ألمانيا هو الاسكتلندي سكوت ماكتومناي، لاعب مانشستر يونايتد، رغم أن منتخب اسكتلندا يحتل المركز ال17 في القائمة ب176 مليون إسترليني.

من جهته، اعترف الفرنسي نيل موباي مهاجم برينتفورد الإنجليزي بتجهيز قفشات للسخرية من الإنجليز في حال واجه منتخب فرنسا نظيره الإنجليزي في بطولة يورو، ونشر موباي صورة مع السهام وخلفه لوحة رمي السهام للسخرية من شطب جيمس ماديسون لاعب توتنهام من تشكيلة إنجلترا وهو اللاعب المعروف باحتفاليته برمي السهام، وذلك بعد مناوشات بين اللاعبين على مواقع التواصل الموسم الماضي.

وقال موباي عما سيفعله، إن واجهت فرنسا منتخب إنجلترا في الأدوار الإقصائية للبطولة ممازحاً: «حضرت بعض القفشات، لكن هذا يعتمد على مكان متابعتي المباراة، إن تابعتها في إنجلترا فسأتورط بمشكلة مع 20 مشجعاً، سأنتظر عودتي للمنزل وأنشر القفشات من هاتفي». ولم يُبدِ موباي تعجباً من شطب ماديسون وجاك جريليش من منتخب إنجلترا، لكنه تعجب من عودة لاعب الاتحاد السعودي حالياً وتشيلسي سابقاً نجولو كانتي للديوك، وقال: «فوجئت لأنه لم يتلقَّ استدعاء منذ عامين، لكن كانتي لاعب من طراز رفيع في فرنسا وزميل مميز، دوماً مبتسم ودوماً يؤدي واجبه، المدرب ديشامب يحب الاعتماد على اللاعبين الذين يعرفهم جيداً مثل جيرو وكانتي وجريزمان، هو يعرفهم جميعاً لذلك اختار فضل الخبرة».

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/mpfnxh47

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"