عادي
تتميز بالنقل الذاتي

«بيانات» و«إمكان العقارية» توقعان اتفاقية حول أول جزيرة صحية في العالم

18:23 مساء
قراءة دقيقتين
عبدالله الشامسي وسويدان الظاهري أثناء توقيعهما مذكرة التفاهم
جزيرة شا الإمارات

أبوظبي: «الخليج»

أعلنت شركتا «بيانات» و«إمكان العقارية»، توقيع مذكرة تفاهم لتنفيذ مشروع بنية تحتية ذكية للتنقل في «جزيرة شا الإمارات» في منطقة الجرف. وسيشمل المشروع نظاماً بيئياً متكاملاً للنقل مدعوماً بالذكاء الاصطناعي، ما يسمح بالقيادة ذاتية التحكم بشكل كامل على أول جزيرة في أسلوب الحياة الصحية في العالم.

وتقع «جزيرة شا الإمارات» في منطقة الجرف، على بعد نصف المسافة تقريباً بين أبوظبي ودبي، وتسعى الجزيرة، التي ستكون أيضاً موطناً لعيادة شا الصحية، إلى أن تكون ذاتية التحكم بشكل كبير مع اعتماد ضئيل على المركبات المأهولة. وبينما ستقوم «إمكان العقارية» بتطوير البنية التحتية الفعلية للمشروع، ستوفر «بيانات» البنية التحتية الرقمية الأساسية لتشغيل المركبات ذاتية التحكم والأنظمة غير المأهولة، مثل الخرائط عالية الدقة وتحديد المواقع عالي الدقة، إضافة إلى نشر حلول النقل الذكي (SMOS) في شكل حلول رقمية مزدوجة، ما يجعل القيادة الذاتية على الجزيرة ممكنة.

وتم توقيع مذكرة التفاهم من قبل عبدالله الشامسي، الرئيس التنفيذي للعمليات في شركة «بيانات»، وسويدان الظاهري، الرئيس التنفيذي لشركة «إمكان العقارية».

وقال عبدالله الشامسي: «نحن متحمسون لهذا المشروع المشترك مع إمكان العقارية، والذي سيجمع بين خبراتنا المشتركة لصياغة مفهوم فريد عالمياً، يتلخّص في إنشاء جزيرة صحية تتميز بمركباتها ذاتية التحكم. ونحن واثقون بأن هذه الشراكة ستُحدث ثورة في طريقة حياتنا وعملنا وازدهار مجتمعاتنا».

وقال سويدان الظاهري: «نحن متحمسون جداً لهذه الشراكة مع بيانات، والتي تتماشى مع التزامنا كشركة تطوير عقاري لتقديم تجارب غير مسبوقة لسكاننا وعملائنا. وسيُمكّننا هذا التعاون من قيادة المشروع، مع التركيز بشكل كبير على الصحة والرفاهية والاستدامة والراحة. كما أنّنا ومن خلال الشراكة مع بيانات نعمل على دمج التكنولوجيا المتطورة مع البنية التحتية الفعلية للجزيرة، وهو أمر ضروري».

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/ycynbwrk

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"