عادي

«سفنتين» سفيرة النوايا الحسنة لليونسكو 26 يونيو

19:44 مساء
قراءة دقيقتين
فرقة الكي بوب (أ.ب)

أعلنت منظمة الأمم المتحدة للتربية والعلوم والثقافة (يونسكو)، الثلاثاء، أن فرقة الكي بوب «سفنتين»، وهي من بين الفرق الأكثر شعبية في العالم، ستصبح «سفيرة للنوايا الحسنة» في 26 يونيو/ حزيران.

وقالت أودري أزولاي، المديرة العامة لليونسكو الفرنسية: «إنّ فرقة سفنتين واليونسكو تتشاركان الرغبة نفسها في منح الشباب الوسائل اللازمة لقيادة التغيير ومواجهة تحديات العصر»، مشيرة إلى أنّ الفرقة الموسيقية «تشكل مصدر إلهام ودعم للشباب في مختلف أنحاء العالم، من خلال موسيقاها وطاقتها الإيجابية».

وأضافت: «بعد نجاح نشاطات مشتركة كثيرة، أردت أن تكتسب شراكتنا أهمية استراتيجية أكبر. وفي 26 يونيو/ حزيران، يكون من دواعي سروري أن أرحّب بأعضاء الفرقة الثلاثة عشر ضمن عائلة سفراء النوايا الحسنة لليونسكو».

وكانت «سفنتين» الكورية الجنوبية التي تأسست عام 2015 وتضم ثلاثة عشر مغنياً شاباً، ثاني جهة موسيقية تحقق أكبر إيرادات في العالم سنة 2023، بعد النجمة تايلور سويفت، وفق الاتحاد الدولي لصناعة التسجيلات الصوتية.

وتم الاستماع إلى أغاني الفرقة مليارات المرات عبر منصة «سبوتيفاي»، فيما حظيت أغنية «دونت وانا كراي» بأكثر من 275 مليون مشاهدة في «يوتيوب».

وبتعيين الفرقة سفيرة للنوايا الحسنة، خلال احتفال مرتقب في باريس، «ستلتزم سفنتين وضع موهبتها وصوتها في خدمة قيم المنظمة وتفويضها»، بحسب اليونسكو التي يقع مقرها الرئيسي في العاصمة الفرنسية.

وخلال هذا الحدث، «ستقدم أودري أزولاي للفرقة خريطة طريق لتسليط الضوء على التحديات التي تواجه الشباب، وإيجاد فرص لإحداث تغيير ملموس من خلال برامج اليونسكو».

وكانت «سفنتين» قدّمت حفلة في تشرين الثاني/نوفمبر 2023 في قاعة اليونسكو الكبيرة في باريس.

ومن بين سفراء اليونسكو لاعب كرة القدم البرازيلي فينيسيوس، والممثلة الإسبانية روسي دي بالما، والممثل الأمريكي فورست ويتيكر، والطاهي الإيطالي الأرجنتيني ماورو كولاغريكو.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/bdhshey6

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"