عادي

مركز مصري هولندي للحد من الهجرة غير الشرعية

15:02 مساء
قراءة دقيقتين
القاهرة: «الخليج»
تتعاون وزارة الهجرة في مصر مع مملكة هولندا لتدشين المركز «المصري الهولندي للهجرة»، بهدف الحد من ظاهرة الهجرة غير الشرعية.
وقد بحثت السفيرة سها جندي، وزيرة الهجرة في مصر، خلال لقائها بيتر موليما، سفير هولندا في مصر، التعاون في تعزيز جهود الهجرة الآمنة، ومجابهة الهجرة غير الشرعية، وإنشاء المركز المصري الهولندي للهجرة.
وأكدت الوزيرة أن مصر حريصة على مجابهة الهجرة غير الشرعية، فالتعاون مع هولندا في ملف الهجرة الآمنة، وتوفير فرص العمل للشباب وتأهيلهم.
وتناولت السفيرة سها جندي، جهود الوزارة في مجابهة الهجرة غير الشرعية من خلال مبادرة «مراكب النجاة»، وما تقدمه للشباب في المحافظات الأكثر تصديراً للهجرة غير الشرعية، موضحة أن من المهم معرفة ما يحتاج إليه سوق العمل الهولندي لتأهيل الشباب المصري، والتعاون في توفير احتياجات هولندا من العمالة المؤهلة والمدربة، والمتابعة بعد إرسال الشباب للعمل لتعظيم الاستفادة المتبادلة.
وأكدت الوزيرة أن تنسيق الجهود مستمر لتدشين المركز المصري الهولندي للوظائف والهجرة، والذي يعد واحداً من خطوات الشراكة الاستراتيجية، مع الجانب الهولندي، لتحقيق المصالح المشتركة للبلدين، وهو ما نحرص عليه دائماً في كل تعاون.
وأوضحت أن توفير العمالة المصرية وسد احتياجات السوق الهولندي، سوف يسهمان في تعزيز جهود الهجرة من أجل التنمية وبشكل أكبر مع الكثير من الدول المهتمة بالعمالة المصرية الماهرة.
وأضافت أن الوزارة حريصة على تعزيز جهود التدريب من أجل التوظيف، بالتعاون مع الشركاء الدوليين، مؤكدة أن مصر وهولندا تربطهما علاقات تاريخية متجذرة، مشيرة إلى أن التعاون في ملف الهجرة الآمنة سوف يسهم في تلبية احتياجات السوق الهولندي، وتوفير فرص العمل العادلة للشباب المصري المتميز.
وأوضح السفير الهولندي لدى القاهرة، أن مصر شريك موثوق فيه لدى دول الاتحاد الأوروبي، في جميع المجالات، موضحاً أن مصر بوابة أوروبا للوصول إلى إفريقيا، مؤكداً دعم هولندا بالكامل للشراكة الاستراتيجية التي تطورها مصر والاتحاد الأوروبي.
وقال إننا نسعى للاتفاق على محددات يمكن الانطلاق من خلالها لتوفير العمالة المؤهلة والتي تدرك ثقافة المجتمع الهولندي.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/3a8sjakx

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"