عادي

الذهب مستقر عند 2311.6 دولار والفضة يرتفع

17:22 مساء
قراءة دقيقة واحدة

استقرت أسعار الذهب اليوم الأربعاء مع ترقب المستثمرين بيانات التضخم الأمريكية لشهر مايو أيار وأحدث إعلان من مجلس الاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي الأمريكي) بشأن سعر الفائدة في وقت لاحق اليوم.

وبحلول الساعة 0740 بتوقيت جرينتش، استقر الذهب تقريبا في المعاملات الفورية عند 2311.68 دولار للأوقية (الأونصة). وارتفعت العقود الأمريكية الآجلة للذهب 0.1 بالمئة إلى 2328.30 دولار.

وقال يب جون رونغ استراتيجي السوق في آي.جي «يمكن اعتبار أي ميل نحو خفض أسعار الفائدة مرتين بمثابة موقف أكثر ميلا للتيسير، مما قد يؤدي إلى ارتفاع أسعار الذهب».

وسيقيّم المستثمرون وضع التضخم عند نشر بيانات مؤشر أسعار المستهلكين الأمريكيين في الساعة 1230 بتوقيت جرينتش، قبل أن يختتم المركزي الأمريكي اجتماع السياسة الذي يستمر يومين.

والسوق منقسمة حول ما إذا كان مجلس الاحتياطي الاتحادي سيخفض أسعار الفائدة مرة أم مرتين هذا العام بعد تقرير قوي عن العمل، لذلك سينصب الاهتمام على التوقعات الاقتصادية الجديدة لصانعي السياسات والمؤتمر الصحفي لرئيس المركزي الأمريكي جيروم باول.

وبالنسبة للمعادن النفيسة الأخرى، صعدت الفضة في المعاملات الفورية 0.2 بالمئة إلى 29.32 دولار للأوقية، وزاد البلاتين 0.3 إلى 954.36 دولار، وربح البلاديوم 0.7 بالمئة ليصل إلى 889.75 دولار.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/mpsaj9rs

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"