عادي
لماذا لم تكتمل قصة الاتفاق الثلاثي السّري؟

4 أندية تسعى لضم إيغور.. والصفقة تشعل الميركاتو

23:22 مساء
قراءة 3 دقائق
إيغور جيسوس

الشارقة: علي نجم

تحول إيغور جيسوس، المهاجم الواعد وهداف شباب الأهلي السابق إلى «الحدث» في سوق ميركاتو الانتقالات الصيفية.

ووسط صمت وهدوء حول انتقال المهاجم الدولي والهداف التاريخي، علي مبخوت، الذي لا يزال يدرس العديد من العروض بهدوء قبل اتخاذ القرار الحاسم، فقد تحول إيغور إلى «الشغل الشاغل» في الشارع الرياضي وسط تضارب حول وجهته القادمة، رغم انتهاء رحلته مع شباب الأهلي وتوقيع عقد انتقال للعودة إلى بلاده.

عانى إيغور خلال رحلته مع «الفرسان» من مراحل صعود وهبوط، ما أدخل الشك حول قدرات اللاعب، بخاصة مع لعنة الإصابات التي طاردته خلال الموسمين الماضيين، ما لم يحفز الفرق على الدخول في مفاوضات التعاقد معه بعد دخوله آخر 6 أشهر من التعاقد مع الفرسان.

وكان إيغور الذي تحول إلى لاعب مواطن في النصف الثاني من عمر الموسم، قد اكتفى بتسجيل هدف واحد خلال مرحلة الذهاب، لكن اللاعب «انفجر» تهديفياً إياباً بعد شفائه من الإصابة، ليتمكن من تسجيل 13 هدفاً في الدور الثاني من عمر المسابقة، لينهي الدوري وفي جعبته 14 هدفاً، كثالث أفضل هدافي المسابقة بنفس الرصيد مع زميله مؤنس دبور، وخلف كل من السوري عمر خريبين (19 هدفاً)، وفابيو ليما (17 هدفاً).

وفي الوقت الذي وقع اللاعب عقد اتفاق مع بوتافوغو البرازيلي منذ مارس/ آذار الماضي، تحوّل اسم اللاعب إلى «تريند» في الوقت الراهن، بخاصة مع دخول أكثر من فريق محلي طرفاً في التفاوض مع اللاعب وإدارة النادي البرازيلي، حيث بلغ السباق على اللاعب مرحلة مثيرة بدخول 4 أندية على خط التفاوض لإعادة اللاعب من جديد إلى دورينا.

  • قصة لم تكتمل

تكشف مصادر موثوقة «للخليج الرياضي» أن أحد الأندية المحلية كان يترقب مصير اللاعب منذ اليوم الأول لوصوله إلى القلعة الحمراء، بعدما خسر سباق التعاقد مع اللاعب حين كان لا يزال في بلاده الأم، لمصلحة الفرسان الذي قدم العرض الأفضل.

وفي يناير/ كانون الثاني الماضي، كان النادي يتحرك بصمت من أجل ضم اللاعب، عبر اتفاق «ثلاثي الأضلاع»، يتمثل في النادي المحلي، واللاعب ممثلاً في مدير أعماله، إلى جانب النادي البرازيلي، على أن يكون التوقيع مع اللاعب «صورياً»، قبل أن يعود إلى دوري أدنوك للمحترفين الموسم المقبل.

فجأة، حدثت المفاجأة، وبعد توقيع اللاعب مع النادي البرازيلي، خرج رئيس الشركة من دائرة الضوء بعدما قرر ترك المهمة، لتدخل الصفقة طي النسيان، وليصبح مصير اللاعب أكثر غموضاً، بخاصة وسط رغبة مدير أعمال اللاعب في الحصول على «بدل انتقال» على طريقة كبار وكلاء اللاعبين في العالم.

وأصبح اللاعب محط كل اهتمام، لاسيما بعدما أصبح لاعباً مواطناً، كما أن التعاقد معه سيسهم في ضمان بقاء اللاعب في دورينا، وسيعزز من فرصة تواجده مع «الأبيض» في الاستحقاق الرسمي الأهم تصفيات كاس العالم العام المقبل.

وتشير مصادر موثوقة، إلى أن اللاعب يدرس حالياً 3 عروض، لكن أكثر ما يعقد الصفقة المبالغة المالية التي يطالب بها النادي البرازيلي، ووكيل اللاعب، والتي وصلت وحدها إلى مليونَي دولار.

وتدرس شركة الكرة في نادي كبير، الانسحاب من الماراثون المالي، خاصة بعدما لمست رغبة كبيرة من الطرف البرازيلي في «استنزاف» خزائن الفرق المحلية، من أجل الحصول على العائد المالي الأكبر، وبما لا يتماشى مع سعر السوق المحلي.

الجدير بالذكر أن إيغور جيسوس سجل مع الفرسان 47 هدفاً على صعيد كل البطولات، كان منها 34 هدفاً في 66 مباراة شارك فيها في الدوري، إلى جانب تسجيل 4 أهداف في كأس مصرف أبوظبي الإسلامي، و6 أهداف في كأس رئيس الدولة، وهدفان في دوري أبطال آسيا، وهدف واحد في درع السوبر الإماراتي- القطري.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/4rfmapy3

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"