عادي
«الخليج الرياضي» يستعرض حصاد موسم 2023-2024 (3)

الوصل يحتفظ بصدارة دوري أدنوك 7 أشهر متتالية

23:16 مساء
قراءة 3 دقائق
جمهور الوصل كان أحد أهم عوامل قوة الفريق
خلال تتويج الوصل بلقب الدوري
لاعبو الوصل قدموا مستويات رائعة

إعداد: علي نجم

مع إسدال الستار على منافسات دوري أدنوك للمحترفين، ودخول الفرق العطلة الصيفية التي ستكون «ساخنة» على صعيد التعاقدات، والانتقالات، وتغييرات المدربين، يواصل «الخليج الرياضي» عرض حصاد الموسم الكروي 2023-2024:

كان الوصل هو سيد المشهد الكروي المحلي هذا الموسم، بعدما عاد إلى سكة البطولات، ونال الثنائية التاريخية للمرة الثانية في تاريخه، بعد 17 عاماً من الغياب عن منصات التتويج.

صنع الوصل سلسلة من الأرقام الإيجابية التي ساعدت الفريق على تحقيق اللقب الثمين، بفضل حسن التعامل مع منافسات الموسم، واستغلال فترات التوقف بالشكل الأمثل، إلى جانب الحفاظ على «رتم» النتائج الإيجابية.

وتزيّن لون القمة هذا الموسم في الجولتين، الأولى والثانية، باللون الأحمر، حين تفوق شباب الأهلي حامل اللقب على المنافسين، ليحصد العلامة الكاملة، وليتقدم على الفائزين بفارق الأهداف. ومع نهاية المرحلة الثالثة، تبدل لون القمة، وعاد ليتزيّن ويتعطر بلون البنفسج، مع اعتلاء العين قمة الترتيب لجولتين، على التوالي.

لعبة القط والفأر، ظهرت بين «الزعيم»، و«الفرسان»، فكان العين أولاً في المرحلتين 3 و4، مقابل قمة «حمراء» في المرحلة الخامسة، و«بنفسجية» في السادسة.

بعدما تبادل شباب الأهلي والعين القمة، كان الوصل ينتظر الفرصة حتى ينقضّ على الصدارة، حلم المركز الأول تحقق مع نهاية المرحلة السابعة، لتبدأ بعدها مرحلة الذهب، ولتبقى القمة ذهبية لمدة 7 أشهر، منذ 2 نوفمبر 2023 بعد الفوز على «الزعيم»، وحتى الختام في 2 يونيو الجاري.

وتمكن الوصل من إنهاء الجولة الأولى في المركز السابع، بعد الفوز على الإمارات بهدف من دون مقابل، قبل أن يتقدم إلى المركز الثالث ل4 جولات على التوالي، حتى حصل على الوصافة مع نهاية الجولة السادسة.

واعتلى الوصل قمة جدول الترتيب للمرة الأولى هذا الموسم، في نهاية المرحلة السابعة، ليتمسك بالقمة، من دون أن يتنازل عنها، وليمضي قدماً بفضل سلسلة الانتصارات التي حققها، حتى بلغ منصة التتويج عن جدارة واستحقاق، وتميز الوصل بحسن القدرة على تحقيق الانتصارات، فامتلك السلسة الأطول من الفوز هذا الموسم بين سائر الفرق، حين حصد العلامة الكاملة في 10 جولات، على التوالي. وحقق الوصل الفوز بداية من الجولة 11، وحتى المرحلة 20، قبل أن يتوقف بالتعادل مع الجزيرة على أرض ملعب الوصل في زعبيل.

أما شباب الأهلي الذي حل وصيفاً، فقد استطاع أن يحقق سلسلة من 5 انتصارات، على التوالي، من المرحلة 20، ولغاية الجولة 24، وهي أطول سلسلة للفريق الأحمر من دون تعثر.

ونال العين العلامة الكاملة في أول 4 جولات، خلال حقبة المدرب شرودر، قبل أن يكون أفضل حصاد للزعيم الفوز في 3 جولات على التوالي، مع الأرجنتيني كريسبو.

وفاز النصر ب4 جولات على التوالي، حيث قاد الهولندي شرودر «العميد» للنصر من المرحلة 17 ولغاية 20، أما الشارقة الذي أنهى الموسم رابعاً بقيادة القيصر الروماني كوزمين، فقد فشل في تحقيق الفوز لأكثر من جولتين، على التوالي، في دلالة على حجم التعثرات التي مر بها الفريق هذا الموسم، أما الجزيرة الذي حل ثامناً في ختام المسابقة، فسار على نفس درب «الملك»، وكانت أفضل سلسلة للفريق من الانتصارات فوزين على التوالي فقط.

أما الإمارات الذي ودّع عالم الأضواء، باحتلال المركز ال13، فقد حقق سلسلة سلبية من 11 خسارة على التوالي.

ولم يتمكن الصقور من كسب ولو نقطة واحدة، خلال الفترة الممتدة من المرحلة الخامسة ولغاية الجولة 15.

أما حتا الهابط، فقد امتدت رحلة الفريق السلبية، من دون أن يعرف طعم وحلاوة الفوز ل19 مباراة على التوالي، حين حقق الفريق فوزه الأول والأخير في الموسم في المرحلة السابعة، قبل أن يغيب عنه طعم الفوز حتى يوم الختام، لتكون السلسلة الأطول سلبياً هذا الموسم.

ومر عجمان هذا الموسم، بمراحل من الصعود والهبوط، وتمكن البرتقالي الذي عانى من خطر الهبوط في أولى الجولات، وحل في قاع الترتيب مع نهاية الجولة 7، من تحقيق تطور لافت على صعيد الأداء، والنتائج، حتى أنهى الموسم تاسعاً برصيد 34 نقطة، وبفارق 10 نقاط عن حصاده التاريخي مع الصربي غوران موسم 2022-2023.

وحافظ البرتقالي على سجله خالياً من الهزائم ل9 جولات، على التوالي، وتحديداً منذ المرحلة 19 ولغاية الجولة 26.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/bdhd5b34

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"