عادي

30 ألفاً يؤدون صلاة الجمعة في الأقصى

00:07 صباحا
قراءة دقيقة واحدة
آلاف الفلسطينيين يؤدون صلاة الجمعة في الحرم القدسي (أرشيفية)

أدى آلاف الفلسطينيين صلاة الجمعة، أمس، في المسجد الأقصى المبارك، في ظل الإجراءات العسكرية المشددة التي تفرضها السلطات الإسرائيلية على الوصول إلى المسجد، فيما أصيب جندي إسرائيلي بجراح وصفت بالمتوسطة جراء تعرضه للدهس قرب حاجز رنتيس غرب رام الله.

وقدرت دائرة الأوقاف الإسلامية في القدس أن نحو 30 ألف شخص أدوا صلاة الجمعة في رحاب المسجد الأقصى. وتواصل القوات الإسرائيلية فرض قيود مشددة على دخول المصلين إلى الأقصى خاصة خلال أيام الجمعة والأعياد، وتمنع العديد من الفلسطينيين من أداء الصلاة. وكانت القوات الإسرائيلية قد اقتحمت الأقصى، خلال خطبة وصلاة الجمعة، ومنعت عدداً كبيراً من المصلين من دخوله، واعتقلت فتى. كما قامت القوات بمنع المسلمين الأجانب خاصة من تركيا وبريطانيا من الدخول إلى الأقصى.

من جهة أخرى، أعلنت واشنطن، أمس الجمعة، فرض عقوبات على مجموعة إسرائيلية متطرفة، متهمة بإعاقة توزيع المساعدات الإنسانية على الفلسطينيين في غزة. وأورد بيان أن الخارجية الأمريكية «تستهدف اليوم (تساف 9)، وهي مجموعة إسرائيلية متطرفة عنيفة تعوق وتضايق وتتلف القوافل التي تقل مساعدة إنسانية حيوية للمدنيين الفلسطينيين في غزة». (وكالات)

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/37h3kfe8

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"