عادي

إجلاء طاقم سفينة بعد تعرضها لهجوم حوثي قرب اليمن

09:01 صباحا
قراءة دقيقة واحدة
(أرشيفية)
(أرشيفية)

واشنطن - (أ ف ب)
أعلن الجيش الأمريكي السبت، أن طاقم سفينة شحن أصيبت بصواريخ أطلقها الحوثيون من اليمن، قد غادرها بعد عجزه عن إخماد الحريق الناجم عن الهجوم.
وقالت القيادة العسكرية المركزية الأمريكية في الشرق الأوسط (سنتكوم) في بيان على منصة إكس «استهدف الحوثيون سفينة إم/في فيربينا، وهي ناقلة بضائع تملكها أوكرانيا وتشغلها بولندا وترفع علم بالاو، بهجومين منفصلين بصاروخين، ما أدى إلى نشوب حرائق على متنها».
وأضافت «أصدر الطاقم نداء استغاثة. قدمت سفينة إم/في آنا ميتا المساعدة، واستعادت البحارة ونقلتهم إلى بر الأمان، حيث ترك طاقم البحارة السفينة بسبب استمرار الحرائق وعدم القدرة على السيطرة عليها». وأصيب بحار بجروح خطيرة في الهجوم وتم إجلاؤه من جانب القوات الأمريكية.
وكان الحوثيون تبنوا أيضاً مساء الأربعاء هجوماً استهدف سفينة تجارية، قائلين في بيان إنهم نفذوا «عملية عسكرية نوعية استهدفت السفينة توتور TUTOR في البحر الأحمر، وذلك بزورق مسيّر وعدد من الطائرات المسيرة والصواريخ البالستية».
وقال متحدث باسم الحوثيين على تليغرام إن السفينة فيربينا «تغرق في خليج عدن بعد إصابتها بعدد من الصواريخ»، وإن السفينة توتور «معرضة للغرق في الساعات المقبلة».
ويأتي ذلك في سياق هجمات متكررة ينفذها الحوثيون منذ تشرين الثاني/نوفمبر على سفن تجارية في البحر الأحمر وخليج عدن.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/ypwsy9uu

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"