عادي

فيديو| محمد بن زايد يوجّه بمساعدة صياد من غزة تقطّعت به السبل

17:10 مساء
قراءة دقيقة واحدة
محمد بن زايد
محمد بن زايد

استجاب صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس الدولة «حفظه الله»، لمناشدة الصياد الفلسطيني رجب أبو ريالة، بعدما أطلق نداء استغاثة لمساعدته وأسرته لتوفير مصدر دخل.
وتابع صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس الدولة «حفظه الله»، مناشدة الصياد الفلسطيني، ووجه سموه على الفور بتوفير ما يلزم لمساعدة رجب وأسرته، من معدات صيد وغيرها.
وتقطعت السبل بالصياد الفلسطيني رجب أبو ريالة بسبب ظروف الحياة الصعبة في قطاع غزة.
ويجسد النهج الإنساني لدولة الإمارات تجاه الشعب الفلسطيني مواقفها الراسخة على مدار العقود الماضية بمد يد العون لهم في مختلف الظروف، ومواصلة هذا النهج في تقديم المبادرات الإنسانية لغوثهم في الأزمة الحالية.
وكانت دولة الإمارات قد أطلقت مبادرة الفارس الشهم 3 في الخامس من نوفمبر الماضي بقيادة العمليات المشتركة في وزارة الدفاع الإماراتية، بالتعاون والتنسيق مع هيئة الهلال الأحمر الإماراتي ومؤسسة خليفة بن زايد آل نهيان للأعمال الإنسانية ومؤسسة زايد بن سلطان للأعمال الخيرية والإنسانية، وباقي المؤسسات الإنسانية والخيرية في دولة الإمارات، بهدف تقديم الدعم الإغاثي العاجل للشعب الفلسطيني الشقيق في القطاع. 
وتضمنت الجهود الإماراتية نقل المساعدات الإغاثية إلى قطاع غزة من خلال أكثر من 395 طائرة منها 103 طائرات شاركت في عملية إسقاط المساعدات جواً «طيور الخير»، وعدد 6 من سفن الشحن إلى العريش المصرية وشمال غزة من دولة الإمارات وقبرص، وتحريك 1243 شاحنة حملت مساعدات متنوعة. وبلغ مجموع المساعدات المقدمة أكثر من 33,000 طن من المساعدات الغذائية، الصحية، ومواد الإيواء.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/3f9r4ncr

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"