عادي

بماذا نصح الملاكم غارسيا مبابي بعد كسر أنفه في مباراة النمسا؟

19:49 مساء
قراءة دقيقتين
مبابي يتلقى العلاج في الملعب

متابعة: ضمياء فالح

وجّه الملاكم السابق، الإسباني جيرو غارسيا، الفائز ب11 نزالاً من 12 في مسيرته قبل اعتزاله في 2003 نصيحته للنجم الفرنسي كيليان مبابي عقب تعرضه لكسر في الأنف في أول مباراة للديوك ببطولة «يورو 2024» أمام النمسا بعد اصطدامه بمدافع النمسا كيفن دانسو، وقال: «من الواضح أنها حالة كسر في الأنف مع انحراف، إنها إصابة معقدة وسيظل أنفه محتقناً ويتنفس بصعوبة لبضعة أيام والتعافي سيكون معقداً».

وسيغيب كابتن فرنسا عن بقية مباريات دور المجموعات على أمل استعادة لياقته في الأدوار الإقصائية الشهر المقبل.

وأضاف غارسيا: «سينفعه القناع الآن وعلاج جيد لمنع الالتهاب، وأهم شيء هو عودة الأنف لمكانه. كلما زاد الالتهاب زادت صعوبة التنفس».

وأعطى غارسيا أملاً كبيراً لمشجعي فرنسا، إذ قال: «أصلحت أنفي بنفسي مرتين من ال15 مرة التي تعرضت فيها للكمة قوية، لا حاجة لعملية جراحية في حال اختفاء التورم والقدرة على التنفس بشكل طبيعي».

ويخشى المشجعون أن تكون لعنة «يورو» ضربت مبابي مرة ثانية، فبطل العالم 2018 شارك في يورو 2021، وتوقع الجميع أن يتألق المنتخب بوجود مبابي وبنزيمة بعد حصد مونديال 2018 في روسيا، لكن مبابي فشل في تسجيل هدف كما تصدى حارس سويسرا لركلته الترجيحية التي كانت ستحسم تأهل فرنسا لدور ال8، وخرج مبابي مع منتخب «الديوك» خائباً ما عرضة لحملة عنصرية من المشجعين. وينتظر مبابي بعد 5 مباريات في بطولات أمم أوروبا هز الشباك وربما يحقق حلمه لكن بقناع يعيد له ذكريات زميله السابق في سان جيرمان البرازيلي نيمار الذي شبهه بإحدى شخصيات سلاحف النينجا وأهدى له مرة قناعاً أخضراً.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/yy66w6y3

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"