عادي
لمدة تراوح ساعتين بحد أقصى

الكويت: قطع مبرمج للكهرباء عن بعض المناطق في وقت الذروة

20:59 مساء
قراءة دقيقتين
الكويت.. قطع مبرمج للكهرباء عن بعض المناطق في وقت الذروة

الخليج - متابعات

أعلنت دولة الكويت، الخميس، قطع مبرمج للتيار الكهربائي عن بعض المناطق في البلاد عند الحاجة خلال فترة الذروة تباعاً من الساعة 11 صباحاً إلى الساعة 5 مساء لمدة تتراوح ما بين ساعة إلى ساعتين في حال استدعت الحاجة إلى ذلك.

وعبر حساباتها على مواقع التواصل الاجتماعي، بدأت وزارة الكهرباء والماء والطاقة المتجددة الكويتية، الكشف عن المناطق المستهدفة بالقطع المبرمج للتيار الكهربائي، وذلك قبل الموعد المحدد بساعة.

طلب متزايد

الوزارة أوضحت في بيان سابق لها، أن انقطاع التيار الكهربائي عن بعض مناطق البلاد جاء نتيجة لعدم قدرة محطات توليد الطاقة الكهربائية على استيفاء الطلب المتزايد على الأحمال الكهربائية خلال فترة الذروة، إضافة إلى ارتفاع درجات الحرارة مقارنة بنفس الفترات خلال الأعوام السابقة. وبهدف حماية استقرار المنظومة الكهربائية قررت الوزارة اتخاذ بعض الإجراءات الاحترازية ومنها القطع المبرمج لمدد تتراوح مابين الساعة إلى الساعتين بحد أقصى.

تحذير قائدي السيارات 

الانقطاع المتكرر للتيار الكهرباء دفع وزارة الداخلية الكويتية الأربعاء إلى تحذير قائدي السيارات في بعض المناطق، من توقف عمل إشارات المرور الضوئية، وتوفيرها دوريات مرورية لإدارة تلك التقاطعات، وذلك قبل أن تعلن لاحقاً تشغيل جميع إشارات المرور المتوقفة في هذه المناطق.

ارتفاع درجات الحرارة

وشهدت عدد من مناطق الكويت، الأربعاء، انقطاعاً في التيار الكهربائي يرجح أنه ناتج عن زيادة الأحمال جراء ارتفاع درجات الحرارة.وأعلنت إدارة الأرصاد الجوية أن الكويت تتأثر بكتلة هوائية حارة أدت إلى ارتفاع ملحوظ في درجات الحرارة؛ إذ سجلت درجة الحرارة العظمى ما بين 51 و52 درجة مئوية على معظم المناطق البرية في البلاد، الأربعاء.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/mtbwjrf8

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"