عادي

دبي تستضيف الملتقى الدولي للذكاء الاصطناعي في الرياضة

23:16 مساء
قراءة دقيقتين
من مؤتمر ومعرض دبي للذكاء الاصطناعي الذي نظمه المجلس سابقاً

تستضيف دبي كبرى الشركات العالمية والمتخصصين الدوليين في مجال الذكاء الاصطناعي للمشاركة في «ملتقي دبي الدولي للذكاء الاصطناعي في الرياضة»، الذي ينظمه مجلس دبي الرياضي تحت شعار نحو «صناعة مستقبل الرياضة»، ويقام يوم الثلاثاء 25 يونيو 2024 في مقر المجلس بحي دبي للتصميم.

ويجمع هذا الملتقى أكبر الجهات والشركات المختصة في استخدامات الذكاء الاصطناعي والابتكار في الرياضة، ويستعرض أبرز التجارب الناجحة في هذا المجال للمؤسسات والكيانات الرياضية.

كما يوفر هذا التجمع فرصاً للتواصل والتعاون ومشاركة رفيعة المستوى مع صناع القرار وأصحاب القرار في تلك الشركات، محاكياً بذلك ملتقيات مماثلة عقدت في كل من مدريد ولندن وباريس ونيويورك وسنغافورة وملبورن وبوينس آيرس وساو باولو.

ويتحدث في الملتقى نخبة من صناع القرار في شركات التكنولوجيا والذكاء الاصطناعي العالمية، وفي مقدمتهم سيباستيان لانسيسترمير مدير إدارة الرياضة والشركات في مايكروسوفت والرئيس التنفيذي لمركز الابتكار الرياضي الدولي، وإينيغو بونيلا من شركة سبورتيان المتخصصة في الذكاء الاصطناعي الرياضي، والتي تعمل على تحليل البيانات والأرقام في الدوري الإسباني لكرة القدم «لاليغا»، وشركة نيلسين، وألترا إكس.

ويسلط المتحدثون في الملتقى الضوء على أحدث الأبحاث العلمية، ويستعرضون آخر الابتكارات التكنولوجية، كما سيتم بحث سبل توحيد الجهود وتكوين شراكات جديدة في مجال تطبيقات الذكاء الاصطناعي في الرياضة.

ويؤكد تنظيم هذا الملتقى الدور الريادي لإمارة دبي مركزاً دولياً لشركات الذكاء الاصطناعي في المجال الرياضي ووجهه رياضية عالمية، ويهدف إلى عرض أبرز التجارب في استخدامات الذكاء الاصطناعي في الرياضة من قبل الشركات المختصة في هذا المجال، وربط المؤسسات الرياضية المحلية بالشركات العالمية في مجال الابتكار الرياضي، من أجل تطوير فرص الأعمال، وتطوير تلك المؤسسات، والتعريف بالفرص الاستثمارية والتسهيلات القائمة في مجال الذكاء الاصطناعي في دبي.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/3e4k5wbn

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"