عادي

ماتوا في «ليلة العمر».. أفراح تحولت إلى سرادقات عزاء

19:41 مساء
قراءة 3 دقائق
ماتوا في «ليلة العمر».. أفراح تحولت إلى سرادقات عزاء

تحول العديد من الأفراح حول العالم إلى مآتم، انتهت بذهاب المدعوين لحضور الجنازات بدلاً من زفاف العروسين، حيث وقعت عدة كوارث في حفلات الزفاف، سواء نتيجة أزمات صحية أو بسبب الخلافات والشجارات.

  • عروس المنيا المصرية

تحول حفل زفاف في محافظة المنيا المصرية إلى مأتم، بعدما فارقت العروس الحياة، إثر أزمة صحية مفاجئة. وبدأت الواقعة حين شعرت «نانسي» البالغة من العمر 25 عاماً، بالتعب خلال مراسم زواجها بإحدى كنائس مركز بني مزار، لتسارع أسرتها بنقلها إلى المستشفى، أملاً في إنقاذ حياتها. وحاول الأطباء إسعاف العروس، إلا أنها فارقت الحياة، بعد تعرضها لهبوط حاد في الدورة الدموية.

  • عريس أسيوط لن يحضر

وفي 16 فبراير الماضي جلست العروس تنتظر وصول عريسها أحمد مصطفى أبو العيون إلى مركز التجميل لاصطحابها إلى قاعة الأفراح بمحافظة أسيوط المصرية، إلا أنه لم يصل لوجهته. فبعد 10 سنوات من العمل في اليونان، عاد العريس إلى قريته وقرر الزواج، واختار يوم ميلاده، ليكون موعداً لحفل زفافه، ووجه الدعوة إلى الجميع، لكنه توفي بشكل مفاجئ أثناء الاستعداد للذهاب لاصطحاب عروسه.

واقعة حزينة ثالثة عاشها أهالي صعيد مصر، بعد وفاة الشاب عمر أنور كحلاوي، الذي احتفل بزفافه وسط حضور عدد كبير من الأقارب والمعارف بمحافظة قنا. وبدأ العريس حياته الزوجية، إلا أنه أصيب بأزمة قلبية أثناء قضاء شهر العسل مع عروسه، بعد 20 يوماً من زفافهما، لتخرج جنازته بعدد ضخم من المشيعين لم يقل عن ليلة زواجه.

  • حريق الحمدانية

أشهر حوادث أفراح عام 2023 هو حريق الحمدانية الذي وقع في العراق 26 سبتمبر الماضي، حين احترقت قاعة أفراح بمحافظة نينوي، ما تسبب في وفاة 107 أشخاص وإصابة 82 آخرين.

وفي طرابلس اللبنانية تحول زفاف عروسين إلى مأساة في أغسطس 2023، عندما نزلت العروس من منزلها متجهة إلى مسكنها الجديد، وقرر شقيقها أن تركب سيارته ليقلها، وهو ما أغضب شقيق العريس الذي صمم أن يزف زوجة أخيه بنفسه. واحتدم النقاش وتحول إلى شجار بين العائلتين انتهى بإطلاق النار على شقيق العروس وسقوطه قتيلاً وسط صرخات شقيقته التي لم تكن مصدقة لما يحدث حولها.

  • حناء حمزة الفناطسة

أثار الشاب حمزة الفناطسة أحزان الأردنيين عبر منصات التواصل الاجتماعي، حيث تداول الآلاف منهم صور ومقاطع فيديو مصورة من حفل الحناء الذي أقيم للاحتفال بزواجه، قبل دقائق من مصرعه بطلق ناري، شهر أغسطس الماضي. حيث أطلق أحد المدعوين طلقة من سلاحه للاحتفال بالعريس، لكنه أصابه وأرداه قتيلاً وسط صدمة الحضور.

  • مات فرحاً في مصر

احتفل محمد عباس حمودة بزفاف اثنين من أبنائه في يوم واحد، شهر سبتمبر الماضي، في حدث حضره أهالي قرية القلعة بمحافظة قنا. وعندما وقف والد العريسين وهو يتلقى التهنئة من المدعوين، تعرض لأزمة قلبية وسقط ميتاً داخل قاعة الأفراح.

  • الرقصة الأخيرة

احتفل الشاب المصري صهيب خالد، 22 عاماً، بخطبته في إحدى قاعات محافظة بورسعيد، بحضور عدد كبير من أقاربه وأصدقائه. وتداول رواد منصات التواصل الاجتماعي مقطع فيديو للعريس وهو يرقص مع خطيبته على أنغام إحدى الأغنيات الرومانسية، وفجأة سقط أرضاً وسط قاعة الأفراح، بعد إصابته بهبوط حاد في الدورة الدموية أدى إلى توقف عضلة القلب، ليسارع أقاربه بنقله إلى المستشفى، لكنه كان قد فارق الحياة.

أما في نوفمبر 2023 فقد وقف الطبيب الشاب محمد محمود الغنام، وسط أفراد عائلته لاستقبال المدعوين إلى حفل زفافه، بمحافظة كفر الشيخ المصرية، في أجواء احتفالية. وفجأة سقط العريس أرضاً وفقد الوعي وسط صدمة الجميع، فيما سارع أقاربه بنقله إلى المستشفى، ليكتشفوا أنه فارق الحياة.

  • عريس تايلاند الغاضب

أقدم رجل تايلاندي على تحويل حفل زفافه، شهر نوفمبر الماضي، إلى مذبحة جماعية. وتشاجر العريس الذي كان ثملاً مع عروسه، فغادر حفل الزفاف واتجه إلى سيارته وعاد حاملاً مسدساً نفذ به جريمته. حيث قتل العروس ووالدتها وشقيقتها وأحد المدعوين كما أصاب آخر بجروح خطيرة، ثم حول المسدس باتجاهه وأطلق رصاصة على نفسه لينهي حياته.

  • الموسيقى تقتل في الهند

نظمت عائلة في الهند، حفلاً منزلياً خاصاً قبل زفاف عروس، للاحتفاء بزواجها في ولاية أتر براديش، مطلع شهر ديسمبر الجاري. ورفع المدعوون صوت الأغاني، إلا أن جدران المنزل لم تتحمل صخب الموسيقى، لتنهار فوقهم، ما تسبب في وفاة 3 نساء وطفل وإصابة 16 شخصاً آخرين.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/2mhkw2rx

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"