عادي

أغذية تُنعش الجسم في الموسم الحار

20:12 مساء
قراءة دقيقة واحدة

الشارقة: راندا جرجس

مع ازدياد درجة حرارة فصل الصيف، يرتفع البحث عن المشروبات والمأكولات التي تنعش الجسم وتساهم في التخلص من إحساس الحر، وخاصة أن الخضراوات والفواكه في هذا الموسم تتميز باحتوائها على ألياف وفيتامينات تنشط الجهازين العصبي والهضمي، وكذلك كمية كبيرة من المياه، وبالتالي توفر الترطيب اللازم، وتعوض فقدان السوائل أثناء التعرق.

تشير الدراسات إلى أن الإكثار من شرب الكمية الكافية من المياه، من الأساسيات التي يجب الحرص عليها، للحفاظ على حيوية الجسم ودرجة حرارته، كما تعمل إضافة شرائح الليمون إلى الماء على تحسين كفاءة الجلد الذي يتعرض لأشعة الشمس الضارة، ويفيد في حماية البشرة من التشققات والأورام.

يؤكد خبراء التغذية على أن الفواكه والخضراوات الصيفية تلعب دوراً حيوياً في الحماية من المشكلات المرضية التي تنجم عن ارتفاع درجة الحرارة، لما تحتوي عليه من ألياف وفيتامينات ومنها البطيخ، الكيوي، الشمام، التين الشوكي، الخيار، الأناناس، التوت، الموز، الحليب، الزبادي، الشاي الأخضر والأسود، مشروبات الأعشاب، السمسم، الرمان.

يعد عصير التوت من أفضل المشروبات المنعشة في فصل الصيف، كونه يحتوي على مستويات عالية من مضادات الأكسدة النابضة بالحياة، ويساهم أيضاً في القضاء على تأثيرات الطقس الحار ويحمي من الإجهاد التأكسدي الناتج عن الحرارة.

يتميز عصير الأناناس باحتوائه على مستويات عالية من الماء والبروميلين ومضادات الأكسدة، وبالتالي يوفر الترطيب اللازم للجسم ويساهم في تسهيل عملية الهضم، كما أنه يحتوي على مجموعة من الفيتامينات والمعادن التي يمكن أن تعزز الجهاز المناعي.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/4vpkwuy7

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"