عادي

ترامب يستميل الإنجيليين: بايدن يجرّنا لحرب عالمية ثالثة

01:33 صباحا
قراءة دقيقتين
ترامب يتحدث في تجمع حاشد لأنصاره في فيلادلفيا (أ ف ب)

حضّ الرئيس الأمريكي السابق، دونالد ترامب، السبت، الإنجيليين على التصويت بأعداد كبيرة في الانتخابات الرئاسية المقررة في نوفمبر/ تشرين الثاني المقبل، لمساعدته على الفوز، مندداً بسياسات الرئيس الحالي، جو بايدن، التي قال إنها قد تجر الولايات المتحدة قريباً، إلى حرب عالمية ثالثة. كما أعلن أنه اختار نائباً له في الانتخابات، لكنه لم يعلن ذلك بعد، مؤكداً أن متحمس لملاقاة بايدن في مناظرة يوم الخميس المقبل.

وقال المرشح الجمهوري في أحد فنادق واشنطن، أمام مئات المشاركين في مؤتمر ائتلاف «الإيمان والحرية»، إن «الإنجيليين والمسيحيين لا يصوتون بقدر ما ينبغي». وقال «إنهم يذهبون إلى الكنيسة كل أحد لكنهم لا يصوتون. وعلينا التأكد من أنهم يصوتون، هذه المرة فقط». وتابع «بعد أربع سنوات لستم ملزمين بالتصويت. حسناً؟ بعد أربع سنوات، لا تصوتوا، لا يهمني»، مثيراً ضحك الجمهور.

واعتبر الرئيس السابق أن المعسكر الديمقراطي يسعى إلى «إسكات» المسيحيين، و«إضعاف معنوياتهم». وقال ترامب «إنهم لا يريدون أن تصوتوا، ولهذا السبب عليكم أن تصوتوا. إذا صوتم، لا يمكننا أن نخسر»، فرد عليه الحشد هاتفا «صوتوا صوتوا صوتوا».

ويواجه ترامب منافسه الديمقراطي الرئيس الحالي جو بايدن، في مناظرة تلفزيونية، يوم الخميس المقبل، قبل أربعة أشهر من الانتخابات الرئاسية.

وفي تجمع حاشد لأنصاره في فيلادلفيا، بولاية بنسلفانيا، قال ترامب إن بايدن سيجر الولايات المتحدة قريباً، إلى حرب عالمية ثالثة. وأوضح «في عهد جو بايدن المحتال، أسوأ رئيس في تاريخ بلادنا، العالم يشتعل، الرئيس يجرنا نحو حرب عالمية ثالثة، وسنجد أنفسنا قريباً في حرب عالمية ثالثة».

وأضاف الرئيس الأمريكي السابق أن «المشكلة الأكبر هي ما يقوله لروسيا والصين وكوريا الشمالية... هذه الدول تضحك علينا، ولا تصدق ما يحدث لأمريكا». وينتقد ترامب باستمرار، سياسة خلفه بايدن، بخاصة في ما يتعلق بالصراع الأوكراني، وأكد أنه قادر على حل الأزمة بأسرع وقت ممكن. وتعهد مجدداً بأنه في حال فوزه في الانتخابات سينهي نزاع أوكرانيا بشكل فوري، وقبل تنصيبه رسمياً وتسلّمه مقاليد السلطة.

من جهة أخرى، قال ترامب إنه اختار نائبه في انتخابات نوفمبر لكنه لم يعلن ذلك بعد. وقال في حديث لشبكة «إن بي سي نيوز»: «أعرف ذلك بداخلي»، مضيفاً أن الشخص «على الأرجح» سيكون حاضراً في مناظرة الخميس المقبل ضد الرئيس جو بايدن.

وأكد ترامب أن «لا أحد يعرف بعد عن خياره»، مشيراً أن «لدينا الكثير من الناس سيحضرون المناظرة» التي ستجري في أتلانتا، بولاية جورجيا، لمدة 90 دقيقة، لكن من دون جمهور.

وتوقعت«إن بي سي» أن يحضر المناظرة 3 شخصيات مرشحه لمنصب نائب الرئيس وهم: حاكم ولاية داكوتا الشمالية دوج بورجوم، وعضوان في مجلس الشيوخ، السيناتور عن ولاية فلوريدا ماركو روبيو، والسيناتور عن ولاية أوهايو جيه دي فانس. (وكالات)

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/yanz2v98

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"