عادي

شراكة في الخدمات المالية بين «بيبل» وفيزا

19:38 مساء
قراءة دقيقتين
من توقيع الشراكة
أبوظبي: «الخليج»

أعلنت شركة «بيبل»- «Pyypl» منصة الخدمات المالية في منطقة الشرق الأوسط وإفريقيا، إبرام اتفاقية شراكة استراتيجية مع شركة «فيزا» العالمية. وتُوّجت هذه الشراكة بحصول «بيبل» على العضوية الرئيسية، فضلاً عن توقيع اتفاقية إطارية استراتيجية مع «فيزا».

وتأتي هذه الشراكة الاستراتيجية، لتؤكد التزام «بيبل» بتوفير الخدمات المالية للجميع، ولتسلط الضوء على نموذج أعمالها المبتكر والفرص الهائلة المتاحة في السوق- إضافة إلى دفع عجلة الشمول المالي.

وسيُمكّن هذا الترخيص «بيبل» من إصدار بطاقات «فيزا» مسبقة الدفع، افتراضية ومادية، مباشرة لمئات الآلاف من مستخدميها النشطين، عبر تطبيقها المتطور وسهل الاستخدام، ما يسهل عليهم الانتقال من الاعتماد على النقد والخدمات المالية التقليدية إلى عالم المدفوعات الرقمية الآمن والسهل.

وتعكس الاتفاقية الإطارية الاستراتيجية بين الشركتين رؤية مشتركة، لتعزيز الشمول المالي في المنطقة، وتعزز جهودها في الحصول على الموافقات التنظيمية اللازمة في الأسواق الجديدة التي تدخلها. فبدعم من الجهات التنظيمية المحلية، ستتمكن «بيبل» من توفير هذه البطاقات في الأسواق، ما يسرع من تحقيق الشمول المالي في جميع أنحاء منطقة الشرق الأوسط وإفريقيا.

وتأتي هذه الشراكة في توافق تام مع استراتيجية «فيزا» للنمو والابتكار، والتي تهدف إلى تعزيز الوصول إلى الخدمات المالية لأكثر من 850 مليون شخص من مستخدمي الخدمات الرقمية في المنطقة.

وقال أنتتي أربونين، الشريك المؤسس والمدير التنفيذي ل «بيبل»: «يسرنا الإعلان عن شراكتنا، حيث ستتيح منظومة المدفوعات التي نقدمها العديد من الفوائد ل«فيزا»، وستسهم في تسريع وتيرة توفير الخدمات المالية لملايين الأفراد المُستبعدين مالياً في المنطقة».

وقال حسن كاظمي، نائب الرئيس ورئيس الشراكات الاستراتيجية والمشاريع في «فيزا» لمنطقة وسط وشرق أوروبا والشرق الأوسط وإفريقيا: «نؤمن بتمكين المستهلكين الذين لا يتعاملون مع البنوك، من خلال تزويدهم بحلول دفع مبتكرة وآمنة. وهذه الشراكة لا تتيح لهم الوصول إلى الاقتصاد الرقمي فحسب؛ بل ستساعدهم أيضاً على الازدهار في هذا العصر الرقمي سريع النمو».

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/mdkhdj26

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"