عادي
مجموعة شلهوب تكشف أبرز الدوافع

طفرة في سوق المنتجات الفاخرة على مستوى دول مجلس التعاون

17:49 مساء
قراءة دقيقتين

دبي: «الخليج»

يشهد سوق المنتجات الفاخرة في دول الخليج معدّلات نمو قياسية تتجاوز معدّلات النمو العالمية في عام 2023، وذلك حسبما أفادت آخر الدارسات التي أجرتها مجموعة شلهوب. وتسلّط معدّلات النمو الملحوظ هذا الضوء على الطلب الكبير الذي تشهده المنطقة على الأزياء الراقية والساعات والمجوهرات ومنتجات التجميل الفاخرة، لا سيّما في ظل نمو سوق المنتجات الفاخرة الشخصية في دول الخليج بمعدّل يبلغ ضعف النمو على مستوى القطاع العالمي وتحقيقه 12.5 مليار دولار بحلول نهاية 2023، وهو ما يرسّخ مكانة دول الخليج جهة فاعلة رئيسية في سوق المنتجات الفاخرة العالمية.

وقالت ياسمينا باندا، الرئيسة التنفيذية للاستراتيجية ونائبة الرئيس الأولى للمشاريع المشتركة للأزياء في مجموعة شلهوب: «يمكن القول إنّ النمو الذي يشهده سوق المنتجات الفاخرة في المنطقة لن يضعف أو يقلّ في أي وقت على المدى القريب، لا سيّما أنّه مدفوع بأساسيات الاقتصاد الكلي المتينة وقطاع السياحة المزدهر وتفضيلات المستهلكين دائمة التغيّر، إلى جانب تفاؤل 53% من سكان الخليج حول وضع بلادهم الاقتصادي. ويُعزى التوسّع المستمر والحيوية اللذان يشهدهما قطاع التجزئة في المنطقة إلى العلامات التجارية الفاخرة التي يجري افتتاحها مؤخراً، بما فيها زيمرمان في مول الإمارات وجاكيموس في دبي مول، فضلاً عن تزايد عدد المتاجر المؤقتة داخل مراكز التسوّق وخارجها، وتزايد عدد الفعاليات التي تتم استضافتها في أرجاء المنطقة».

وبرزت دولة الإمارات في هذا الإطار كسوق رائد على مستوى جميع قطاعات الأزياء الراقية، بما في ذلك المنتجات الراقية، والراقية جداً، وتلك التي يطمح المستهلكون لامتلاكها، والمنتجات الراقية ميسورة الكلفة، وذلك بسبب قطاع السياحة المزدهر في البلاد والعدد المتزايد من الأفراد ذوي الثروات العالية الذين يختارون الاستثمار في المنطقة، ناهيك عن معدّلات الإنفاق المحلي المرنة.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/47hzcpmt

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"