عادي

4 قتلى بإطلاق نار بين الشرطة المكسيكية وتجار مخدرات قرب الحدود الأمريكية

09:43 صباحا
قراءة دقيقة واحدة
سيوداد فيكتوريا - (أ ف ب)
قتل شرطي وثلاثة أشخاص آخرون، يشتبه في أنهم من تجار المخدرات الأحد، خلال مواجهة مسلحة في مدينة ماتاموروس في شمال شرق المكسكيك على ما أعلنت السلطات.
ووقع إطلاق النار عندما كانت الشرطة تطارد شاحنة صغيرة تنقل رجالاً مسلحين، على ما كتبت حكومة ولاية تاماوليباس حيث تقع ماتاموروس عبر وسائل التواصل الاجتماعي.
وأوضحت السلطات المحلية أن ثلاثة منهم قتلوا، فيما لاذ آخر بالفرار، مشيرة أيضاً إلى مقتل «عنصر في حرس الولاية» وهم جهاز أمني محلي.
وتشهد ماتاموروس الواقعة عند الحدود مع ولاية تكساس الأمريكية مواجهات بين عصابة «كلان ديل غولفو» وكارتلات منافسة مثل لوس زيتاس على ما توضح السلطات.
وتعاني ولاية تاماوليباس كثيراً الاتجار بالمخدرات. وتشكل مدينة ماتاموروس محطة على طريق المهاجرين الذين يعبرون بطريقة غير نظامية نهر ريو غراندي للتوجه إلى الولايات المتحدة.
وتعتبر طرقات هذه المنطقة من الأخطر في البلاد، بسبب خطر التعرض للخطف والابتزاز من جانب عصابات إجرامية.
في آذار/مارس 2023، خطف عناصر يشتبه في أنهم من كلان ديل غولفو أربعة أمريكيين، قتل اثنان منهم.
وخطف نحو 32 مهاجراً من فنزويلا وهندوراس في كانون الثاني/يناير عندما كانوا يسافرون في حافلة على طريق سريع يربط بين رينوسا وماتاموروس في رحلة تمتد على أقل من تسعين كيلومتراً.
وأسفرت أعمال العنف المرتبطة بالكارتلات عن أكثر من 150 ألف قتيل ومئة ألف مفقود في المكسيك منذ العام 2006 عندما باشر الرئيس فيليبي كالديرون (2006-2012) حملة عسكرية على الاتجار بالمخدرات.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/2xxzv74w

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"