عادي

فيديو | الملك تشارلز يستقبل إمبراطور اليابان في المملكة المتحدة

16:13 مساء
قراءة دقيقتين
تشارلز وإمبراطور اليابان خلال حفل الاستقبال (أ ب)

لندن-أ ف ب

استقبل الملك تشارلز الثالث إمبراطور اليابان ناروهيتو وزوجته الإمبراطورة ماساكو في لندن الثلاثاء خلال بزيارة دولة لهما تستمر ثلاثة أيام في المملكة المتحدة.

والتقى الزوجان اللذان وصلا السبت وقاما بأنشطة غير رسمية في عطلة نهاية الأسبوع، بالملك تشارلز الثالث والملكة كاميلا في ساحة «هاوس غاردز باريد» وسط لندن عند الظهر. واستُهلت الزيارة بإطلاق التحية الملكية وعزف نشيدي البلدين الوطنيين، فيما استعرض ناروهيتو (64 عاماً) والملك تشارلز (75 عاماً) حرس الشرف. وتوجّه أفراد العائلتين الملكيتين بعد ذلك إلى قصر باكينغهام في عربات تجرها جياد.

وسيصطحب الملك الذي يستضيف شخصيات في زيارة دولة للمرة الأولى منذ الكشف عن إصابته بالسرطان في شباط/فبراير، الإمبراطور والإمبراطورة بعد ذلك إلى معرض مخصص لمجموعة العائلة الملكية المتعلّقة باليابان. سيتوجهان بعدها إلى دير وستمنستر لوضع إكليل من الزهور على قبر الجندي المجهول. وتقام مساء الثلاثاء مأدبة رسمية في قصر باكينغهام.

الملكة كاميلا والإمبراطورة ماساكو خلال حفل الاستقبال (أ ف ب)

تأتي زيارة الدولة قبل أكثر من أسبوع بقليل من موعد الانتخابات العامة في المملكة المتحدة، لذا تم إلغاء بعض المراسم السياسية المعتادة خلالها مثل زيارة داونينغ ستريت، التزاماً بقواعد الحياد. لكن من المنتظر أن ينضم رئيس الوزراء ريشي سوناك وزعيم حزب العمال كير ستارمر الذي يتوقع على نطاق واسع أن يفوز في انتخابات الرابع من تموز/يوليو، إلى تشارلز وكاميلا والإمبراطور الياباني وزوجته خلال مأدبة العشاء.

واستأنف الملك تشارلز مهامه العامة في الأشهر الأخيرة بعدما أشار الأطباء إلى أنه يحقق تقدّماً «مشجّعاً». وكان من المقرر بأن تحضر الأميرة آن، شقيقة الملك تشارلز الثالث، لكنها أُدخلت المستشفى بعد حادث يبدو أنه بسبب حصان أدى إلى إصابتها بجروح طفيفة وارتجاج في الدماغ. ستكون هذه ثاني زيارة دولة رسمية يقوم بها الإمبراطور الياباني منذ وصوله إلى العرش عام 2019، بعدما زار إندونيسيا العام الماضي. وستكون الثالثة التي يستضيفها الملك تشارلز منذ تولى العرش بعد وفاة والدته الملكة إليزابيث الثانية في أيلول/سبتمبر 2022.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/3zah73xu

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"