عادي
تنافس فلبيني هندي.. والعدسة المصرية تتفوق عربياً

لقطات مبدعة في مسابقات جائزة حمدان بن محمد للتصوير

16:05 مساء
قراءة دقيقة واحدة

نشرت الأمانة العامة لجائزة حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم الدولية للتصوير الضوئي، من خلال موقعها الرسمي، باقات من الصور الفائزة بعدد من المسابقات المطروحة عبر منصتها على «إنستغرام»، وهي «ثقافات»، و«تباين»، و«إضاءة عالية».

الصورة

وكعادتها، تلقّت الجائزة آلاف المشاركات من مجتمعات المصورين الهواة والمحترفين، و شَهِدَت قائمة الفائزين حضوراً تنافسياً من مصوري الفلبين والهند بواقع 4 مراكز فائزة من الأولى و3 من الثانية. أما عن الإبداع الفوتوغرافي العربي، فتسيّدت العدسة المصرية المشهد بفوز ثنائيّ من خلال المصورين عبدالقادر علام وأحمد حسن السيد، إلى جانب السعودي محمد سليمان الفالح والعُماني حميدي حمد الوهيبي والجزائري جلولي بومدين والسوداني أحمد قناوي نصار.

وكَشَفَت القائمة عن فوز التركي قادر تيزل والإيطالي جويليرمو نوجويرا.

وحصل جميع الفائزين على الميدالية التقديرية الخاصة بالجائزة بجانب نشر صورهم وأسمائهم على حسابها الرسمي على «إنستغرام»، HIPAae.

الصورة

وقال علي خليفة بن ثالث،الأمين العام للجائزة: سعداء بتنوّع الشرائح العمرية المُشاركة في المسابقات والمواهب الفطرية اللافتة لدى بعض المصورين الشباب، وبالذات بعض المُتقنين لمهارة التقاط القصص المشوّقة قبل الصورة؛ لأن هذه الحالة تضمن صوراً أكثر تميزاً وجاذبية. نبارك للفائزين والمشاركين ونشيد بالمصورين الشباب المستحقين لإنجاح مرحلة إثبات الذات وتشكيل الموهبة، وننصح المواظبين على المشاركة بضرورة التثقيف الدائم والاطلاع على كل جديد، وقراءة الأعمال الفائزة بشكل أعمق.

الصورة
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/3dz2bwfb

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"