عادي
تغيير العلامة التجارية إلى «الخليج للسلع»

إتمام صفقة استحواذ «تداول» على 32.6% في «بورصة دبي للطاقة»

18:53 مساء
قراءة دقيقة واحدة
دبي: «الخليج»
أعلنت شركة «بورصة دبي للطاقة» عن إتمام صفقة الاستحواذ المعلن عنها من قبل مجموعة تداول السعودية القابضة بتاريخ 18 يناير 2024 بشأن توقيع اتفاقية ملزمة للاستحواذ على 32.6% كحصة استراتيجية في شركة دي إم إي القابضة المحدودة.
ونتيجة لذلك، ستصبح مجموعة تداول السعودية المساهم الأكبر في شركة «دي إم إي» القابضة المحدودة إلى جانب مجموعة بورصة شيكاغو التجارية، بالإضافة إلى مساهمين آخرين، بما في ذلك «جهاز الاستثمار العماني» و«دبي القابضة» وعدد من المؤسسات العالمية فيما سيتم تغيير العلامة التجارية لـ«بورصة دبي للطاقة» لتصبح «بورصة الخليج للسلع».
ويمثل هذا الاستثمار فرصة مثالية للمجموعة للاستفادة من القدرات والخبرات ذات المستوى العالمي، بما يسهم في تعزيز نمو بورصة الخليج للسلع باعتبارها إحدى أكبر بورصات السلع في المنطقة، بالإضافة إلى ترسيخ قدرتها على تلبية الطلب على السلع الأساسية في مختلف الأسواق العالمية حسب موقعها الاستراتيجي بالقرب من مراكز إنتاج السلع الأساسية الرئيسية والأسواق النهائية، حيث ستمثل بورصة الخليج للسلع جسراً مهماً يربط بين مراكز الإنتاج والاستهلاك.
وتسهم هذه الشراكة في تمكين بورصة الخليج للسلع من تلبية الطلب في أسواق الطاقة والمعادن، والسلع الزراعية، ودعم رحلة التحوّل العالمي المستمرة نحو اقتصاد مستدام من خلال إطلاق عقود مشتقات جديدة.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/2dfdrec7

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"