عادي

غالانت: أحرزنا تقدماً ملحوظاً في موضوع شحنات الأسلحة الأمريكية

21:51 مساء
قراءة دقيقة واحدة
غالانت: أحرزنا تقدماً ملحوظاً في موضوع شحنات الأسلحة الأمريكية

واشنطن- أ ف ب

تحدث وزير الدفاع الإسرائيلي يوآف غالانت الأربعاء عن إحراز «تقدم ملحوظ» على صعيد حصول إسرائيل على مزيد من شحنات الأسلحة الأمريكية بعد محادثاته مع مسؤولين كبار في واشنطن.

وقال غالانت «أحرزنا خلال الاجتماعات تقدماً ملحوظاً، تمت إزالة العراقيل ومعالجة مكامن الضعف». وأوضح أن التقدم يشمل «مسائل مختلفة» بينها «موضوع تعزيز القوة وإمدادات الذخيرة التي يجب أن نأتي بها إلى إسرائيل». وأضاف «أود أن أشكر الإدارة الأمريكية والشعب الأمريكي لدعمهما المستمر لدولة إسرائيل».

وجاءت تصريحاته إثر لقائه مستشار الأمن القومي الأمريكي جايك ساليفان مختتماً زيارة لواشنطن التقى خلالها أيضاً وزير الخارجية أنتوني بلينكن ووزير الدفاع لويد أوستن.

وفي الآونة الأخيرة، اتهم رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو إدارة الرئيس جو بايدن بأنها تظهر تباطؤاً في تسليم إسرائيل الأسلحة التي تحتاج إليها مع استمرار حربها في غزة.

وأثار هذا الموقف استياء المسؤولين الأمريكيين الذين نفوا ادعاءات نتنياهو مؤكدين أن واشنطن علقت فقط تسليم شحنة واحدة. ولم يُدلِ غالانت بتفاصيل إضافية عن طبيعة التقدم وما إذا كانت إدارة بايدن وافقت على المضي في تسليم الأسلحة أو اكتفت بإعطاء تطمينات. لكنه حرص طوال زيارته على أن ينأى بنفسه من مواقف نتنياهو، مؤكداً أهمية العمل مع الولايات المتحدة.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/3dk7tf8t

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"