عادي

وسط عرض استحواذ من أدنوك.. «كوفسترو» تكشف عن خطة خفض التكاليف

11:26 صباحا
قراءة دقيقة واحدة
أدنوك
  • كشفت شركة كوفسترو الألمانية للبلاستيك والكيمياويات، الثلاثاء، عن خطة لخفض التكاليف بقيمة 400 مليون يورو (430 مليون دولار)، وذلك غداة الإعلان عن تقدم في المحادثات بشأن عرض استحواذ ضخم قدمته شركة بترول أبوظبي الوطنية (أدنوك).
    قالت كوفسترو في بيان، إنّه «بحلول 2028 تخطط المجموعة لتوفير مبالغ سنوية قدرها 400 مليون يورو في تكاليف المواد والموظفين على مستوى العالم، بما فيها 190 مليون يورو في ألمانيا».
    لكنّ الشركة ومقرها في ليفركوزن أكّدت أيضاً أنّها اتّفقت مع ممثلي الموظفين على عدم إجراء أيّ عمليات تسريح إجبارية في مصانعها الألمانية حتى نهاية 2032. وتوظّف كوفسترو حوالي 17500 شخص حول العالم.
    وقال الرئيس التنفيذي في كوفسترو ماركوس ستيليمان، إنّ «السنوات القليلة الماضية كانت صعبة على صناعة الكيماويات وعلى كوفسترو»، مضيفاً أنّ من شأن برنامج خفض التكاليف أن يساعد على ترسيخ مكانة المجموعة في السوق العالمية.
    وشهدت صناعة الكيماويات في أكبر اقتصاد في أوروبا أزمة في السنوات الأخيرة، إذ تضرر القطاع الذي يعتمد على الطاقة بشدة بسبب ارتفاع التكاليف بعد غزو روسيا لأوكرانيا.
    وكانت كوفسترو أعلنت قبل أيام «الدخول في مفاوضات ملموسة» مع «أدنوك» بعد تلقيها من الشركة الإماراتية عرض استحواذ بحوالي 12 مليار يورو.
    وجاء الإعلان بمثابة خطوة إلى الأمام في المحادثات التي تجري بين الشركتين منذ عدة أشهر، وأدى إلى ارتفاع سعر أسهم الشركة الألمانية.
    (أ ف ب)
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/bddtuuf5

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"