عادي

تراجع سهم «إتش آند إم» 14% بعد توقعات متشائمة للمبيعات في يونيو

15:32 مساء
قراءة دقيقة واحدة
متجر «إتش آند إم» في تايمز سكوير، مانهاتن (رويترز)
متجر «إتش آند إم» في تايمز سكوير، مانهاتن (رويترز)
أبدت شركة «إتش آند إم» للأزياء، الخميس، تشككها في تحقيق هوامش الربح المستهدفة للعام بأكمله بعد إخفاق ثاني أكبر شركة مدرجة لبيع الملابس بالتجزئة في العالم في تحقيق الإيرادات الفصلية المتوقعة، وتنبأت بتراجع في المبيعات في يونيو/حزيران.
وتسبب ذلك في تراجع سهم الشركة بنحو 14%.
وأشارت الشركة السويدية إلى أن «مبيعات هذا الشهر ستتراجع على الأرجح بنسبة ستة في المئة بالعملات المحلية على أساس سنوي، بما يرجع لأسباب منها سوء الأحوال الجوية في العديد من الأسواق».
وقال الرئيس التنفيذي لإتش آند إم دانيال إرفير: «إن الشركة ما زالت مؤمنة بإمكانية تحقيق هامش عمليات تشغيلية تبلغ نسبته عشرة في المئة لعام 2024 لكن صعوبة تحقيق هذا الأمر زادت».
وأوضح قائلاً: «عوامل خارجية أثرت في كلفة الشراء وعائدات البيع منها المواد الخام والعملات الأجنبية وسيكون لها تأثير سلبي أكثر مما توقعنا في النصف الأول».
وتواجه الشركة السويدية صعوبات في اجتذاب الزبائن مجدداً في وقت قلص فيه التضخم من القوة الشرائية للأفراد.
وقالت الشركة: «إن صافي المبيعات للربع الثاني الذي يمتد من مارس/آذار وحتى مايو/أيار ارتفع ثلاثة في المئة بالعملات المحلية على أساس سنوي، مشيرة إلى توجهات إيجابية في كل المناطق».
وسجلت الأرباح التشغيلية 7.1 مليار كرونة (672.5 مليون دولار) ارتفاعاً من 4.74 مليار قبل عام، لكنها جاءت بذلك أقل من متوسط توقعات بلغ 7.37 مليار في استطلاع لآراء محللين أجرته مجموعة بورصات لندن. (رويترز)
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/4p2afzwv

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"