عادي

حل إدارة نادي الزوراء العراقي

15:53 مساء
قراءة دقيقة واحدة
رئيس وأعضاء اللجنة الأولمبية الوطنية العراقية أثناء تصويتهم على حل إدارة الزوراء
بغداد: زيدان الربيعي
قرر المكتب التنفيذي للجنة الأولمبية الوطنية العراقية، حل الهيئة الإدارية لنادي الزوراء الرياضي، وتشكيل هيئة مؤقتة تسيّر أمور النادي لحين إجراء انتخابات جديدة لاختيار هيئة إدارية تقود النادي في المرحلة المقبلة.
واتخذ المكتب التنفيذي قراره، استناداً إلى قرار مركز التسوية والتحكيم الرياضي، المتضمن وجود خروقات قانونية في انتخابات نادي الزوراء الرياضي.
وأبدت الهيئة الإدارية لنادي الزوراء المنحلة التي يترأسها نجم الكرة العراقية السابق فلاح حسن امتعاضها الشديد من قرار اللجنة الأولمبية الوطنية.
وقال شاكر الجبوري، أمين سر الهيئة المنحلة: «الهيئة الإدارية لنادي الزوراء التي تم حلها، ستلجأ إلى الطرق القانونية المتبعة لغرض الطعن بقرار حلها من قبل اللجنة الأولمبية الوطنية العراقية».
وأضاف: «الهيئة الإدارية التي تم حلها شرعية، وهذه الشرعية منحها لها القضاء العراقي، الذي سنلجأ له مجدداً، حيث سبق أن أصدر القضاء العراقي أكثر من قرار بشأن شرعية الإدارة».
واتهم الجبوري جهة لم يسمها بالوقوف وراء حل الإدارة، مؤكداً، أن إدارة الزوراء تتعرض منذ مدة طويلة إلى الكثير من الضغوط من جهات متعددة.
وقد قوبل قرار حل إدارة الزوراء بانقسام كبير في الشارع الرياضي العراقي، فهناك من قام بتأييد القرار، متهماً الإدارة المنحلة بتدمير نادي الزوراء، فيما وجد آخرون أن نادي الزوراء في زمن الإدارة المنحلة كان النادي الجماهيري الوحيد الذي لم يسمح لأي جهة سياسية أو غير سياسية بالتدخل في شؤونه، ما جعل إدارته «الشرعية» تدفع الثمن عبر قرار الحل.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/yzcdnvy6

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"