عادي

«قابل للنقاش» نافذة أسبوعية على تلفزيون دبي لاهتمامات المشاهد العربي

19:15 مساء
قراءة دقيقتين
نوفر رمول

يمثل برنامج «قابل للنقاش» الأسبوعي الذي تعده وتقدمه الإعلامية نوفر رمول، تجربة إعلامية مميزة، إذ تمكن من إثبات نفسه على الشاشة منذ اللحظة التي أطل فيها على تلفزيون دبي التابعة ل «دبي للإعلام» في فبراير/ شباط 2011.

ونجح البرنامج عبر مواسمه المتعددة في تقديم نموذج متفرد عن البرامج الحوارية التي تناقش مختلف القضايا السياسية والاقتصادية والاجتماعية، ليركز من خلال طبيعة موضوعاته المتنوعة على اهتمامات الشارع العربي، وهو ما يتناغم مع استراتيجيات «دبي للإعلام» الهادفة إلى تطوير المحتوى الإعلامي، وتقديمه بصورة مبتكرة.

قضايا حيوية عديدة تطرحها نوفر رمول عبر حلقات البرنامج الذي يعرض 10:30 مساء كل أربعاء، وتتناول فيها ما تشهده دبي والإمارات والعالم من أحداث وتطورات مهمة في المجالات كافة. وتسعى الإعلامية التونسية إلى تقديم هذه القضايا للمشاهد عبر حوارات هادفة مع نخبة من المختصين والأكاديميين والسياسيين والاقتصاديين والخبراء في مختلف القطاعات.

وتلفت نوفر رمول التي عملت خلال مسيرتها المهنية صحفية ومراسلة أخبار ومقدّمة برامج، إلى حرص «دبي للإعلام» على مواكبة أحدث التطورات التي تشهدها الساحة المحلية والعربية والعالمية وتقديمها بصورة مبسطة. وتقول: «يمثل برنامج «قابل للنقاش» نافذة مهمة نطل من خلالها على أهم وأبرز الأحداث العالمية، إلى جانب كونه ملتقى للتحليل والتفسير واستقراء دواعي وتداعيات الأحداث العربية والعالمية المهمة عبر أسلوب حواري هادئ وحضاري بعيداً عن المشاحنات، كما نركز فيه على اهتمامات الشارع العربي على اختلاف أطيافه، من خلال البحث في خلفيات السياسة والاقتصاد، واستعراضها بطرق مبسطة تُمكن المشاهد العادي من فهم ما يجري حوله على الساحتين الدولية والعربية، ونجتهد من خلال استضافة العديد من الوجوه السياسية والاقتصادية والخبراء في مختلف المجالات في الإجابة عن العديد من التساؤلات التي قد تدور في ذهن المشاهد حول ما يتابعه من قضايا وأحداث مختلفة، وتزويده بالمعلومة التي يحتاج اليها، إلى جانب التحليل الذي يسهل عليه استيعاب تطورات الأحداث».

وتؤكد أن البرنامج يعكس اهتمام «دبي للإعلام» بتقديم المحتوى الإعلامي المبتكر. وتقول: «نسعى في حلقات البرنامج إلى تحقيق المنفعة للمشاهد عبر التركيز على تقديم المعلومة التي يُمكنه الاستفادة منها لفهم العوامل الاقتصادية والسياسية والاجتماعية والجغرافية والتاريخية التي ترتبط بما نطرحه من قضايا حيوية ومهمة. ونعمل من خلال «قابل للنقاش» على تحقيق استراتيجيات «دبي للإعلام» وتوجهاتها التي تعكس على الدوام روح الأصالة والتجديد بعيداً عن نمطية البرامج الكلاسيكية».

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/bdct3xvk

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"