عادي
وجهات سياحية وترفيهية لا مثيل لها

16 سبباً لزيارة دبي هذا الصيف.. من الغابة الاستوائية إلى منحدر التزلج

11:11 صباحا
قراءة 3 دقائق
16 سبباً لزيارة دبي هذا الصيف.. من الغابة الاستوائية إلى منحدر التزلج
دبي: «الخليج»

دبي هي أكثر مدينة زيارة على مستوى منطقة الشرق الأوسط، ومن بين أكثر 4 مدن زيارة في العالم، وتوفر تشكيلة واسعة من الوجهات والأنشطة والمرافق المناسبة لجميع أفراد العائلة. وتعتبر دبي وجهة سياحية مميزة، طوال العام، لكن فصل الصيف يضيف لمسة سحرية خاصة إلى هذه المدينة الحيوية، مع وجود العديد من الأنشطة والفعاليات الترفيهية، التي تناسب جميع الأعمار؛ لذا هناك 16 سبباً لزيارة دبي هذا الصيف:


  1. الفنادق والمنتجعات العالمية

تضمّ دبي مجموعة كبيرة من الأماكن الرائعة للإقامة والترفيه، بدءاً من فنادق البوتيك وصولاً إلى الفنادق الفاخرة. ويبلغ عدد الغرف الفندقية في دبي أكثر من 152 ألف غرفة، تتوزع في أكثر من 830 منشأة فندقية.


 

16 سبباً لزيارة دبي هذا الصيف.. من الغابة الاستوائية إلى منحدر التزلج

  1. منصات الإطلالات:
     
  • قمّة البرج «آت ذا توب»: تأمّل الإطلالات الخلابة من قمّة هذا البرج في أطول مبنى في العالم.
  • ذا فيو: تقع في جزيرة النخلة، إحدى الوجهات التابعة لمحفظة أعمال مجموعة دبي القابضة للترفيه، ويبلغ طولها 240 متراً، وتقدم إطلالة خلابة لجزيرة النخلة.
  • برواز دبي: يشمل معارض فنيّة مميزة، ويضمّ جسراً زجاجيّاً مُذهلاً ليوفر تجربة استثنائية لزواره.

 

16 سبباً لزيارة دبي هذا الصيف.. من الغابة الاستوائية إلى منحدر التزلج

  1. الوجهات الترفيهية الداخلية:
     
  • ذا جرين بلانيت دبي: الغابة الاستوائية المطيرة الداخلية الوحيدة بمنطقة الشرق الأوسط، إلى جانب متنزه الطبيعة، فهي قبة حيوية تتألف من 4 طوابق، بارتفاع يراوح بين 30 و45 متراً، توفر مناظر بانورامية خلابة للغابة الاستوائية المطيرة.
  • ديب دايف دبي: اسبح في أعمق حوض سباحة في العالم يصل عمقه إلى 60 متراً.
  • سكي دبي: تجربة الشتاء في قلب الصحراء، يقدم سكي دبي بيئة شتوية حقيقية مع منحدرات تزلج؛ حيث يمكن للعائلات التزلج أو التزحلق على الثلج. يوفر سكي دبي فرصة فريدة لمقابلة البطاريق والتفاعل معها.
  • آي إم جي عالم من المغامرات: أكبر متنزه داخلي يوفر تجربة ترفيهية مع ألعاب مستوحاة من شخصيات مارفل والكرتون نتورك. ويضم المتنزه مناطق مخصصة للألعاب المثيرة والمغامرات، ما يضمن يوماً مملوءاً بالإثارة للأطفال والكبار.

 

16 سبباً لزيارة دبي هذا الصيف.. من الغابة الاستوائية إلى منحدر التزلج

  1. الشواطئ والفنادق الشاطئية

توفر الشواطئ مناطق مخصصة للعب الأطفال ومرافق ترفيهية، مثل المطاعم والمقاهي، ويمكن السباحة وركوب الأمواج على الشاطئ في أشهر الوجهات في المدينة، مثل «سنسيت بيتش» أو «كايت بيتش» أو «ذا بيتش» في جميرا بيتش ريزيدنس.


 

الصورة

  1. مهرجان صيف دبي
     
  • الفعاليات الترفيهية: يشمل مهرجان صيف دبي مجموعة واسعة من الفعاليات، مثل الحفلات الموسيقية والعروض المسرحية وورش العمل للأطفال، ويوفر المهرجان عروض تسوق مغرية وخصومات كبيرة في مختلف المتاجر.
  • عالم مدهش: يقدم عالم مدهش، الوجهة الترفيهية الصيفية المفضّلة لدى سكان المدينة وزوارها، برنامجاً تثقيفياً وترفيهياً مميزاً وتجارب ممتعة.
    ويحتفل عالم مدهش بعامه الخامس والعشرين؛ حيث يستمتع سكان دبي وزوارها بالألعاب الحصرية والمناطق الجديدة المخصصة للتعلّم، والتي تشمل العروض الحية والجولات الممتعة وورش العمل المفيدة وغير ذلك الكثير، ما يوفر أجواء في غاية المتعة والتشويق لجميع أفراد العائلة.
    كما تتضمّن دورة هذا العام عدداً من التجارب المميزة، بما في ذلك 170 لعبة ومنطقة جذب على مساحة تصل إلى 22,000 متر مربع تعكس مغامرات مدهش ودانة في جميع فصول السنة.
     

 

16 سبباً لزيارة دبي هذا الصيف.. من الغابة الاستوائية إلى منحدر التزلج

  1. الوجهات الترفيهية المائية:
     
  • حديقة وايلد وادي المائية: أول حديقة مائية متكاملة على مستوى المنطقة في قلب دبي، تضم 30 من الزلاقات المائية والوجهات الترفيهية الفريدة بإطلالات خلابة على برج العرب، وتقدم الوجهة تجارب استثنائية حافلة بالرعب والسرعة للبالغين، وأحواض السباحة للزوار الصغار.
  • حديقة ليجولاند دبي المائية: وجهة الألعاب والمغامرات المائية والترفيه العائلي ضمن دبي باركس. وتضم دبي باركس آند ريزوتس، متنزه موشنجيت دبي وحديقة ليجولاند دبي الترفيهية وحديقة ليجولاند المائية، إلى جانب فندق ليجولاند الوحيد المستوحى من علامة ليجو على مستوى المنطقة، وفندق لابيتا ومتنزه ريفرلاند دبي وجامبكس (أكبر قلعة قفز قابلة للنفخ في المنطقة) ونيون جالاكسي، ومتنزه ريال مدريد ورلد. وفي دبي باركس آند ريزورتس أكثر من 100 من ألعاب الركوب والوجهات الترفيهية الفريدة من نوعها.
  • أكوافنتشر: يضم أكوافنتشر في أتلانتس مجموعة متنوعة من الألعاب المائية، والتي تناسب جميع الأعمار. يمكن للعائلات الاستمتاع بمغامرات مائية، مثل الغطس مع الأسماك وتجربة الأنهار السريعة.
     

الصورة
متحف المستقبل
  1. متحف المستقبل:

يقع متحف المستقبل على شارع الشيخ زايد، ويُعد من أشهر المعالم في دبي. أنشأت مؤسّسة دبي للمستقبل هذا المتحف، لاستشراف ما ستؤول إليه مسيرة التطوّر في العقود المقبلة، اعتماداً على العلوم والتكنولوجيا، وتم افتتاحه في 22 فبراير عام 2022.


  1. رحلة لاكتشاف الفن المعاصر:

برنامج يمتدّ 4 أيّام، لتأمّل الهندسة المعمارية المذهلة والتصاميم المُبتكرة والفن الحديث، أثناء التجوّل في أنحاء دبي.


بهذه المجموعة المتنوعة من الأنشطة والمعالم السياحية، تُعد دبي الوجهة المثالية لقضاء إجازة صيفية مملوءة بالمرح والترفيه لجميع أفراد العائلة.

الصورة
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/ywwaetkp

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"