عادي

كوبا أمريكا: ثنائية مارتينيز تمنح الأرجنتين صدارة مجموعتها

11:58 صباحا
قراءة دقيقتين
كوبا أمريكا: ثنائية مارتينيز تمنح الأرجنتين صدارة مجموعتها
كوبا أمريكا: ثنائية مارتينيز تمنح الأرجنتين صدارة مجموعتها
كوبا أمريكا: ثنائية مارتينيز تمنح الأرجنتين صدارة مجموعتها

ميامي - (رويترز)

أحرز لاوتارو مارتينيز هدفين في الشوط الثاني ليقود الأرجنتين، التي خاضت المباراة بلاعبي الصف الثاني، للفوز 2-صفر على بيرو في وقت مبكر من الأحد، وتتصدر المجموعة الأولى في كأس كوبا أمريكا لكرة القدم وتقصي بيرو من البطولة.

وهز مارتينيز، الذي شارك في التشكيلة الأساسية لأول مرة في البطولة الشباك في الدقيقتين 47 و86 ليسجل في المباراة الثالثة على التوالي.

وأنهى مهاجم إنتر ميلان الإيطالي هجمة سلسة في الدقيقة 47 إذ سدد الكرة بهدوء فوق حارس بيرو بيدرو جاليسي، ثم كرر الأمر ذاته في الدقيقة 86 مسدداً الكرة مرة أخرى فوق جاليسي ليحرز هدفه الثاني بعد تعثر دفاعي للفريق المنافس.

وقال مارتينيز، الذي تعرض لانتقادات بسبب أدائه في كأس العالم 2022 الذي فازت به الأرجنتين، في تصريحات لشبكة تي.واي.سي سبورتس «أنا سعيد لأني تمكنت من التسجيل في مباريات دور المجموعات الثلاث ولأني تمكنت من مساعدة الفريق، وهذا هو المهم».

وتابع «أنا بخير، كما قلت لدى انتهاء المباراة مع تشيلي، قضيت موسماً رائعاً مع فريقي وشعرت أني بحالة جيدة.. شعرت بأني مستعد للتخلص من الغصة التي عانيت منها في كأس العالم، وكان ذلك مهماً بالنسبة لي، والاستعداد جيداً لكأس كوبا أمريكا، وهو ما فعلته وأنا أظهر ذلك. دعونا نواصل العمل».

وكانت الأرجنتين قد تأهلت بالفعل لدور الثمانية قبل المباراة التي أقيمت في ميامي بفوزها على كندا وتشيلي في أول جولتين.

ومنح تأمين التأهل الأرجنتين فرصة لإراحة اللاعبين الأساسيين ومن بينهم قائد الفريق ليونيل ميسي.

ويتعافى ميسي، الذي احتفل بعيد ميلاده ال 37 الاثنين، من إصابة في الفخذ تعرض لها خلال الفوز على تشيلي الثلاثاء الماضي. ومن المتوقع أن يعود لمباراة دور الثمانية الخميس في هيوستون أمام فريق المركز الثاني في المجموعة الثانية.

ورغم غياب مدربها ليونيل سكالوني، بسبب الإيقاف والغرامة على خلفية تأخر فريقه في العودة من غرفة تبديل الملابس قبل الشوط الثاني في مباراتيه السابقتين، والتغيير الكبير في التشكيلة الأساسية لم تتعرض الأرجنتين إلى حد كبير لأي تهديد من المنافس.

وسيطرت حاملة اللقب على الكرة في الشوط الأول ولاحت لها ثلاث فرص للتسديد على المرمى، لكن جاليسي حارس بيرو أبقى النتيجة على حالها بتصديه لسلسلة من الكرات أبرزها جاءت من ركلة حرة متقنة من لياندرو باريديس في الدقيقة 26.

وسنحت للأرجنتين فرصة ذهبية لتوسيع الفارق عندما حصلت على ركلة جزاء بسبب لمسة يد في الدقيقة 72 لكن تسديدة باريديس ارتطمت بالقائم.

وسينضم إلى الأرجنتين في دور الثمانية منتخب كندا ثاني المجموعة الذي تأهل بعد تعادله مع تشيلي من دون أهداف في المباراة الأخرى بالمجموعة الأولى.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/4wchsswy

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"