عادي
قبل المباراة المرتقبة في أبوظبي

مدرب منتخب السلة الأمريكي يشيد بالمنتخب الصربي

19:57 مساء
قراءة دقيقتين

أشاد ستيف كير، مدرب منتخب كرة السلة الأمريكي للرجال، بمستوى المنتخب الصربي، واعتبره أحد أفضل المنتخبات في العالم، في إطار حديثه عن المباراتين المرتقبتين للمنتخب الأمريكي ضد منتخبي أستراليا وصربيا يومي 15 و17 يوليو على التوالي.

وتأتي المباراتان ضمن المباريات الاستعدادية للمنتخب الأمريكي لكرة السلة التي تستضيفها صالة الاتحاد أرينا في أبوظبي للعام الثاني على التوالي، حيث تشكل العاصمة الإماراتية المحطة الدولية الأولى للمباريات الاستعدادية للمنتخب الأمريكي لكرة السلة التي تشهد 6 مباريات في إطار التحضيرات لأولمبياد باريس 2024.

ويلتقي المنتخبان الأمريكي والصربي في دور المجموعات بالبطولة الأولمبية، وقال كير في هذا الصدد: «متحمسون لمباراتنا ضد المنتخب الصربي الذي أعتبره واحداً من الأفضل في العالم، ويمتلك لاعبين متميزين. لن نتردد في استخدام جميع أوراقنا في المباراة لأننا سنركز على الاستفادة منها لتحسين أدائنا».

وتابع كير: «تألق لاعبو المنتخب الصربي العام الماضي بفضل براعة المدرب سفيتسلاف بيشيتش، حيث وصلوا إلى النهائي رغم غياب النجم نيكولا يوكيتش، والذي سيكون حاضراً هذا العام. وندرك أنهم يشكلون تحدياً كبيراً بفضل الانسجام بين اللاعبين الذين يوجدون في الفريق منذ سنوات».

وتضم تشكيلة المنتخب الأمريكي 12 لاعباً يتمتعون بمسيرات رياضية وخبرات متميزة، بمن فيهم البطل الأولمبي ثلاث مرات كيفن دورانت (من فريق فينيكس صنز)، ومتصدر الهدافين التاريخيين في الدوري الأمريكي للمحترفين ليبرون جيمس (من فريق لوس أنجلوس ليكرز)، الذي يحمل اثنتين من الميداليات الذهبية الأولمبية، إلى جانب ستيفن كوري (من فريق جولدن ستيت ووريرز).

وأكد ستيف كير أن نجمي دوري كرة السلة الأمريكي للمحترفين ليبرون جيمس وستيفن كوري متحمسان لخوض الألعاب الأولمبية، حيث يسعى المنتخب الأمريكي إلى حصد ذهبيته الخامسة على التوالي.

كما تضم قائمة المنتخب لعام 2024 بام أديبايو (ميامي هيت)، وديفين بوكر (فينيكس صنز)، وستيفن كاري (غولدن ستيت واريورز)، وأنتوني ديفيس (لوس أنجلوس ليكرز)، وأنتوني إدواردز (مينيسوتا تمبروولفز)، وجويل إمبييد (فيلادلفيا سفنتي سيكسرز)، وتايريس هاليبرتون (إنديانا بيسرز)، وجرو هوليدي (بوسطن سيلتيكس)، وكواهي ليونارد (لوس أنجلوس كليبرز)، وجايسون تيتوم (بوسطن سيلتيكس).

جدير بالذكر أن صالة الاتحاد أرينا تشهد مواجهة بين المنتخب الصربي، المصنف الرابع عالمياً، ونظيره الأسترالي، المصنف الخامس عالمياً وحامل لقب بطولة آسيا لكرة السلة لعام 2022 وصاحب البرونزية في أولمبياد طوكيو 2020.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/2upjcfmw

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"