عادي

ترامب يطالب بالإفراج عن المتهمين بالهجوم على مبنى الكونغرس

10:21 صباحا
قراءة دقيقة واحدة
فرجينيا-رويترز
قال الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب في تجمع جماهيري إن الأشخاص الذين جرى اعتقالهم في ما يتعلق بهجوم السادس من يناير/ كانون الثاني 2021 على مبنى الكونغرس الأمريكي يجب إطلاق سراحهم فوراً.
استند ترامب في ذلك إلى الحكم الذي أصدرته المحكمة العليا لصالح أحد الأشخاص بعد أن طعن في الاتهام الموجه ضده بعرقلة سير العدالة وهو الاتهام الذي يواجهه أيضاً ترامب. وقال ترامب خلال التجمع الجماهيري «أطلقوا سراح رهائن السادس من يناير الآن. يجب إطلاق سراحهم الآن لما مروا به» وذلك وسط هتاف من الحشد. وأضاف «إنهم ينتظرون هذا القرار منذ وقت طويل».
وقضت المحكمة بأغلبية ستة مقابل ثلاثة بإلغاء قرار محكمة أدنى سمح بتوجيه تهمة عرقلة الإجراءات الرسمية ضد المدعى عليه جوزيف فيشر وهو ضابط شرطة سابق. وترتبط هذه التهمة بتصديق الكونجرس على فوز الرئيس جو بايدن في الانتخابات عام 2020 الذي سعى مثيرو الشغب إلى عرقلته. وقد وجهت المحكمة العليا الآن المحكمة الابتدائية بإعادة النظر في القضية مرة أخرى.
ويعد الحكم بمثابة دفعة محتملة لترامب الذي يواجه اتهامين يتعلقان بعرقلة سير العدالة في إطار لائحة اتهام جنائية مكونة من أربع تهم في قضية رفعها العام الماضي المستشار الخاص جاك سميث. وقد دفع ترامب بالبراءة في القضية. ومن المتوقع أن تصدر المحكمة العليا الاثنين حكمها في مطالبة ترامب بالحصانة الرئاسية من الملاحقة القضائية في قضية التخريب الانتخابي التي رفعها المستشار الخاص جاك سميث. وسيكون الاثنين هو اليوم الأخير من الفترة الحالية لعمل المحكمة.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/3tw7vamw

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"