عادي

«غوغل تعزز البحث لمستخدمي «أندرويد» و«آي أو إس»

22:58 مساء
قراءة دقيقتين

أعلنت «غوغل» عن ميزات جديدة لمتصفح كروم في نظامي التشغيل «أندرويد» و«آي أو إس» تهدف إلى تقديم تجربة بحث أفضل للمستخدمين، وتعزيزها عبر الهواتف الذكية والأجهزة اللوحية.

وطرح متصفح الويب الشهير مجموعة من الميزات، مثل «الاستماع إلى هذه الصفحة»، و«علامات التبويب المصغرة»، من بين إضافات أخرى. أبرزها ميزة «إجراءات كروم» في نتائج البحث المحلية، حيث سيُظهر المتصفح أزراراً مختصرة لتنفيذ إجراءات سريعة، مثل الاتصال المباشر بالمؤسسة، أو الحصول على إرشادات للوصول إليها، أو قراءة تقييمات المستخدمين السابقين عند إجراء بحث عن مطعم أو شركة عبر الهاتف الذكي.

وسيستفيد مستخدمو الأجهزة اللوحية أيضاً من شريط العناوين المعاد تصميمه في المتصفح. ويستغل التصميم الجديد مساحة الشاشة الكبيرة، ويتماشى مع لغة التصميم (Material You) التي تتبناها غوغل، بما يضمن بقاء الصفحة المفتوحة مرئية أسفل القائمة المنسدلة لشريط العنوان، ما يسهل عملية العودة إليها عند الحاجة. وتقول غوغل إن هذه الميزة متوفرة بالفعل على أندرويد وسيتم طرحها على iOS في وقت لاحق من هذا العام.

وأتاحت غوغل أيضاً ميزة «اقتراحات الاختصارات» في شريط العنوان، التي تساعد على الانتقال إلى مواقع الويب بناءً على عادات الكتابة المعتادة. فعلى سبيل المثال: إذا كان المستخدم يبحث عادةً باستخدام عبارة «مواعيد السفر» للوصول إلى موقع نظام النقل المحلي، فسوف يعطي كروم الأولوية لهذا الاقتراح عند بدء الكتابة.

وسيحظى مستخدمو نظام التشغيل iOS الآن باقتراحات البحث الرائجة في شريط عنوان كروم، وهي ميزة كانت متوفرة سابقًا فقط في أجهزة أندرويد، وتظهر هذه الاقتراحات أسفل عمليات البحث الأخيرة عند النقر على شريط العنوان من صفحة علامة التبويب الجديدة، ما يوفر مصدر إلهام لعملية البحث التالية في الويب. كما سيستمتع هواة الرياضة ببطاقات المباريات الرياضية المباشرة في موجز كروم الموجود في صفحة علامة التبويب الجديدة. وتوفر هذه البطاقات تحديثات تلقائية لنتائج المباريات وأبرز الأخبار الرياضية للفرق المفضلة.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/mwta5uak

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"