عادي
ممارسات تعزّز مسيرة الأمن والأمان

وفد «أكاديمية الشرطة القطرية» يطّلع على ريادة شرطة أبوظبي

15:18 مساء
قراءة دقيقتين
الوفد القطري يطلع على الممارسات التطويرية في شرطة أبوظبي
جانب من زيارة الوفد القطري

أبوظبي: «الخليج»

اطلع وفد من أكاديمية الشرطة بوزارة الداخلية القطرية، على أفضل الممارسات التطويرية في القيادة العامة لشرطة أبوظبي، والأنظمة الرائدة التي تطبقها لتعزيز مسيرة الأمن والأمان، ونشر الطمأنينة في الإمارة.

كان في استقبال الوفد اللواء ثاني بطي الشامسي، مدير «أكاديمية سيف بن زايد للعلوم الشرطية والأمنية»، وبحثوا التنسيق والتعاون في العمل الشرطي والأمني، وتبادل المعارف العلمية والتخصصية، وإجراء مقارنة معيارية لأفضل الممارسات والخدمات التطويرية، والاطلاع على الدور الريادي للأكاديمية في تطبيق أحدث التقنيات المعاصرة بمجالات التدريب الشرطي والأمني الحديث، وفقاً لأفضل الممارسات العالمية.

ورحبت شرطة أبوظبي، بتعزيز التعاون الأكاديمي والثقافي والمبادرات التدريبية، والاستفادة منها في صقل المهارات وبناء القدرات، للارتقاء بمنظومة الأداء الأمني.

ورافق العميد الدكتور راشد محمد بورشيد، نائب مدير الأكاديمية الوفد الزائر برئاسة العميد عبد الرحمن السليطي، رئيس أكاديمية الشرطة القطرية، في جولة اطلع خلالها على الهيكل التنظيمي لشرطة أبوظبي، وإنجازات قطاعاتها، وطبيعة العمل، والتطبيقات المبتكرة.

وشاهد الدوريات الأمنية وتعرف إلى مهامها في بثّ الأمن والأمان، واستمع إلى شرح عن الهيكل التنظيمي للأكاديمية، وجهودها التطويرية وزار مرافقها وقاعاتها التدريبية.

واطلع كذلك، على تطبيقات التدريب الرقمي والأنظمة التكنولوجية، ومحاكاة الواقع الافتراضي، في مركز التدريب الافتراضي في الأكاديمية، وتجربة الأنظمة وسيناريوهات المحاكاة الافتراضية المستخدمة في المركز، وآلية العمل باتباع أحدث التقنيات.

وزار الوفد، إدارة «المدينة الآمنة»، وكان في استقباله العميد سعيد الكعبي، نائب مدير قطاع شؤون القيادة.

وتعرف إلى المستجدات والأنظمة المستخدمة في الجوانب المرورية والجنائية، والتقنيات والأنظمة الذكية المستخدمة، لإدارة السلامة المرورية، وتوظيف أفضل مستويات الكفاءة والفعالية في اتخاذ القرار.

واستمع إلى شرح عن أهم الدورات والبرامج التدريبية التي تنفذها إدارة التأهيل الشرطي بمدينة العين، وكان العميد حسين علي الجنيبي، مدير إدارة التأهيل الشرطي في استقباله، وقدم شرحاً عن جهود الإدارة في إكساب المنتسبين والطلبة المستجدين المعارف والعلوم الشرطية والقيادية، بما يعزز أداء واجباتهم بحرفية.

وتفقد ميدان الرماية، وتعرف إلى التدريبات العسكرية ومن بينها استخدام السلاح والمهارات القتالية ومهارات اللياقة.

وثمن الوفد القطري، في ختام الزيارة، الإنجازات التطويرية الكبيرة التي حققتها القيادة العامة لشرطة أبوظبي، باتباع أفضل المعايير العالمية.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/2rdjxjt8

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"