عادي

بلينكن: بايدن أعاد الثقة العالمية في القيادة الأمريكية

23:09 مساء
قراءة دقيقة واحدة

واشنطن - رويترز

رد وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن، الاثنين، على الانتقادات الموجهة لأداء الرئيس جو بايدن في مناظرة الأسبوع الماضي، قائلاً: إن سياساته على مدى السنوات الثلاث ونصف الماضية عززت الثقة في القيادة الأمريكية في العالم.

ومع تعبير وسائل إعلام عالمية عن انزعاجها من أداء بايدن في المناظرة مع دونالد ترامب، سُئل بلينكن في إحدى فعاليات معهد بروكينجز عما يجب أن يعرفه «الأصدقاء والأعداء» في أنحاء العالم عن القيادة الأمريكية في عهد بايدن.

وقال بلينكن: إن الناس في أنحاء العالم ينظرون إلى ما فعله بايدن منذ توليه منصبه، وليس ليلة واحدة فقط، وأنهم يقدرون سياساته.

وأضاف: «رأوا رئيساً أعاد استثمار أمريكا، وأعاد استثمار أمريكا في العالم، وأعاد الاستثمار في هذه التحالفات، وفي هذه الشراكات بالطرق التي يسعون إليها ويريدونها».

وعبر العديد من الأمريكيين عن استيائهم من المرشحين، بعد المناظرة التي جرت الخميس، الماضي، واستمرت 90 دقيقة على قناة «سي.إن.إن».

وتعثر بايدن، المرشح الديمقراطي البالغ من العمر 81 عاماً، في بعض الإجابات، وتأخر في أخرى. وكرر الجمهوري ترامب (78 عاماً) سلسلة من الادعاءات التي ثبت كذبها مرات عدة، بما في ذلك مزاعم بأنه فاز فعلاً بانتخابات 2020، لكن بايدن لم يدحضها.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/bdzhxb42

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"