عادي
«ثلاجة الفريج» تخفف عليهم حرارة الصيف

حملة لتوزيع المياه والمثلجات على مليون عامل في دبي

20:27 مساء
قراءة دقيقتين

دبي: الخليج

بدعم من مؤسسة مبادرات محمد بن راشد آل مكتوم العالمية، أطلقت «فرجان دبي»، بالتعاون مع مؤسسة سقيا الإمارات وبنك الإمارات للطعام، الحملة المجتمعية الإنسانية، «ثلاجة الفريج»، بهدف توزيع المياه الباردة والعصائر والمثلجات، وتخفيف تأثيرات حرارة الصيف على العمال، وتعزيز قيم التراحم والعطاء في مجتمع دبي.

ويستفيد من الحملة التي تستمر حتى 23 أغسطس المقبل مليون عامل من عمال النظافة والبناء وسائقي توصيل الطلبات وعمال الزراعة للشوارع والطرقات، خلال فترة الصيف.

  • مبادرات نبيلة

قال الدكتور عبد الكريم سلطان العلماء المدير التنفيذي لمؤسسة المبادرات العالمية إن الحملة تعكس قيم العطاء والتراحم المتأصلة في مجتمع دبي، لافتاً إلى أهميتها في التحفيز على دعم المبادرات النبيلة لمساندة العمال خلال وجودهم في الأماكن الخارجية على مدار العام وخصوصاً خلال فصل الصيف.

وأضاف: «يأتي دعم مؤسسة المبادرات للحملة في سياق التزامها بمساندة الأعمال الإنسانية والمبادرات المجتمعية التطوعية، وبما يعبر عن القيم التي نتشاركها مع مؤسسة فرجان دبي، وجميع الشركاء والمساهمين، وهذا يؤكد أن مجتمع دبي ودولة الإمارات قوي بقدرته على فعل الخير والبذل والعطاء، حيث يقدم للعالم نموذجاً يحتذى به في التلاحم والتعاضد والاهتمام بجميع أفراده».

وأعرب الدكتور عبد الكريم العلماء عن تقديره لمؤسسة «فرجان دبي»، ودورها الإيجابي المؤثر ومساهماتها في دعم جميع فئات المجتمع، ومبادراتها لمساندة شريحة العمال في الميدان.

  • نشر قيم العطاء

أكدت علياء الشملان، مدير «فرجان دبي»، أن إطلاق هذه الحملة يحمل رسائل إنسانية عدة تعبر عن أصالة المجتمع الإماراتي، وتراحمه، وتكافله وتسابق أفراده إلى فعل الخير، مشيرة إلى أن توزيع المياه والعصائر الباردة والمثلجات على العمال خلال الصيف يجسد إحساساً عالياً بالمسؤولية من قبل شركاء هذه الحملة المجتمعية الإنسانية، والمتطوعين الذين يلعبون دوراً حيوياً في نجاح جميع المبادرات النوعية، بما يعبر عن روح الأسرة الواحدة التي تميز مجتمع دبي.

وثمنت الدعم الذي تحظى به الحملة من قبل مؤسسة المبادرات العالمية، واستجابة المؤسسة الدائمة لتوفير شروط النجاح للمشاريع الخيرية والإنسانية، والمبادرات التي تستهدف نشر قيم العطاء والتراحم في المجتمع.

وقالت: «سنعمل بالتعاون مع شركائنا في الحملة على الوصول إلى مليون عامل في أماكن عملهم، ونسعى إلى ترك أثر طيب في نفوس هذه الشريحة العزيزة، التي لا تمنعها الظروف المناخية، مهما كانت صعبة، من أداء واجبها كعنصر فعال في ازدهار ورفاه دبي».

  • حماية العمال

تقوم «فرجان دبي» في إطار تنفيذها لهذه الحملة باستخدام سيارات مبردة تجوب مناطق دبي لتوزيع المياه والمشروبات الباردة والمثلجات على العمال وسائقي توصيل الطلبات، بهدف تعزيز مشاركة أفراد المجتمع في تخفيف المخاطر الصحية على العمال، المرتبطة بارتفاع درجات الحرارة، مثل الجفاف والإجهاد الحراري، الأمر الذي يساهم في الحفاظ على صحتهم.

وتجسد الحملة مساعي «فرجان دبي» في تعزيز التزام أبناء الأحياء السكنية في دبي بمسؤوليتهم المجتمعية، خصوصاً تجاه فئة العمال تقديراً لجُهودهم وتفانيهم في عملهم، من أجل إسعادهم وإدخال السرور والبهجة على قلوبهم.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/bde6ana7

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"