عادي

بعد 17 عاماً.. قائد الهلال الذهبي سلمان الفرج خارج أسوار «الزعيم»

16:33 مساء
قراءة دقيقتين
سلمان الفرج

الرياض: عيسى الحكمي

بعد مشوار حافل بالبطولات والنجومية، انتهت علاقة نادي الهلال بقائده التاريخي سلمان الفرج، عندما أعلن نادي العاصمة الاثنين توصل الطرفين إلى اتفاق ينهي المسيرة التي بدأت من مهد الفئات السنية عام 2008 وتوقفت في 2024.

وكتب الهلال بياناً على صفحته في منصة «x» جاء فيه: «اتفق مجلس شركة نادي الهلال مع قائد الفريق الأول لكرة القدم، سلمان الفرج، على عدم إكمال مشاره مع الفريق مقدماً المجلس شكره وتقديره للفرج على ما قدمه طوال فترة تمثيله للنادي، والتي شهدت تحقيق العديد من المنجزات والبطولات، متمنياً للاعب التوفيق في مسيرته الرياضية».

وكتب اللاعب بعد الخبر على حسابه الشخصي مخاطباً أنصار الهلال: «صباحكم رضا وخير يا رب، مدري وش أقول لكم بس ما قدرت أرد عليكم وعلى رسائلكم الحولة ومشاعركم لي، أحبكم وأعشقكم».

ولم يكن القرار مفاجئاً عطفاً على مشوار اللاعب في الموسم الأخير، حيث لم يكن عنصراً أساسياً مع المدرب البرتغالي جيسوس، بل إن الأخير أبعده عن عدد من المباريات لأسباب فنية، وشهدت العلاقة بين الطرفين بعض المتاعب للاعب.

وفقد الفرج مركزه في المنتخب السعودي مع قدوم المدرب الإيطالي مانشيني، قبل أن تصدر عقوبة مالية بحق اللاعب على خلفية تصريحات المدرب الإيطالي في يناير الماضي أن الفرج ومعه خمسة لاعبين لا يرغبون في اللعب للمنتخب.

وبدأ سلمان مسيرته مع الهلال ناشئاً في 2008، حيث لاحظه الروماني كوزمين أورلايو وأوصى بتصعيده للفريق الأول، لتبدأ رحلة النجومية.

وخلال مشوار استمر 17 عاماً، كسر الفرج رقم زميله السابق محمد الشلهوب بتحقيق 8 ألقاب دوري بدءاً من 2009، إلى جانب لقبين في دوري أبطال آسيا 2019 و2021، و6 ألقاب في كأس الملك، و6 ألقاب في كأس ولي العهد، إضافة إلى 3 ألقاب كأس السوبر السعودي، كما حمل شارة القيادة للمنتخب السعودي ومثلها في عديد الاستحقاقات أبرزها نهائيات كأس العالم 2018 و2022.

  • القادسية والأهلي

وتنبأت مصادر بأن يكشف سلمان الفرج خلال الأيام القادمة عن وجهته الكروية القادمة، وسط أنباء بتلقيه عروضاً من القادسية وأهلي جدة وأيضاً فريق نيوم الناشط في الدرجة الأولى والذي تمتلكه شركة أرامكو، واستقطب مؤخراً عدداً من نجوم الدوري على رأسهم المدافع المصري أحمد حجازي، والبرازيلي رومارينهو، والدولي الشاب عباس الحسن، كما تعاقد مع المدرب البرازيلي شاموسكا من أجل خطة الصعود إلى دوري المحترفين.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/z47jhttw

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"